[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والمبعوث السويدي إلى اليمن

طارق صالح يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والمبعوث السويدي إلى اليمن لمناقشة المستجدات الإنسانية واتفاق الحديدة


ناقش قائد قوات المقاومة الوطنية - ألوية حراس الجمهورية رئيس المكتب السياسي العميد طارق صالح ، الاثنين، مع كلٍ من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج ومبعوث السويد بيتر سيمنبي مستجدات الوضع في البلاد.
وأوضح إعلام المقاومة، أن اللقاء، الذي عقد عبر دائرة الكترونية، استعرض مجمل التطورات على الساحة اليمنية وفي مقدمتها الجهود الدولية وجهود الاتحاد الأوروبي في أعمال الإغاثة والأنشطة الإنسانية في اليمن إضافة للجهود الخاصة بإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

وأطلع طارق صالح ضيفيه على واقع اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة الذي وصفه بالجيد "لولا الخروقات الحوثية اليومية ولولا أن المليشيات المدعومة من إيران حولت الاتفاق من نافذة أمل إلى فرصة للاستقواء وإعادة ترتيب صفوفها والتفرغ لمهاجمة مناطق أخرى في البلاد".

وناقش اللقاء مؤتمر المانحين الذي يعتزم الاتحاد الأوروبي عقده لدعم اليمن خلال الفترة المقبلة وهو المؤتمر الثالث من نوعه خلال سنوات.

كما نوقشت الأوضاع الإنسانية في اليمن بشكل عام وفي مناطق الساحل بشكل خاص وعبر الجانبان عن رغبتهما في شراكة دائمة في عمليات دعم العمليات الإنسانية وأعمال الإغاثة في هذه المناطق.

وقال رئيس البعثة الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي يبذل اهتماما خاصا بدعم جهود السلام في اليمن، كما يبذل جهودا لتخفيف الأزمة الإنسانية ويعمل مع شركاء عديدين في هذا المجال.

وأبدى جروندبرج سعادته بالمعلومات التي اطلع عليها من جانب العميد طارق حول الإجراءات التي تتخذها المقاومة الوطنية والقوات المشتركة في جانبي دعم جهود السلام ودعم الأعمال الإنسانية.

من جانبه، أطلع مبعوث السويد إلى اليمن بيتر سمنبي، طارق صالح، على دور السويد إزاء التطورات في اليمن ضمن الجهود الدولية وهو الدور الذي أدى باستوكهولم، منذ كانت عضوا في مجلس الأمن الدولي، إلى تعيين مبعوث خاص إلى اليمن. متمنيا النجاح لاتفاق ستوكهولم الذي قال إنه اتفاق مهم رغم العراقيل التي تواجهه.

عناوين ذات صلة:

عودة فريق لجنة الحديدة الحكومي مشروط بنقل مقر البعثة الأممية
وزيرة خارجية السويد في عدن بعد الرياض لبحث جهود السلام

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى