[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
الفيديورئيسية

بالفيديو.. بالمسند يسلط الضوء على كتاب خيوط الظلام

بالفيديو.. بالمسند يسلط الضوء على كتاب خيوط الظلام وكيف تناول الإمامة في اليمن للمؤلف المرحوم عبدالفتاح البتول


سلطت حلقة جديدة من برنامج بالمسند الضوء، على مضامين كتاب خيوط الظلام عصر الإمامة الزيدية من الإمام الهادي إلى التمرد الحوثي لمؤلفه الكتاب المرحوم عبدالفتاح البتول، والصادر عن مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام.
وأشار البرنامج الذي يقدمه عبدالله اسماعيل، إلى أن الكتاب قدم تصورا ورصدا تاريخيا يضعنا فيه الأستاذ عبدالفتاح البتول أمام صورة هذا المشروع المستميت لفرض ذاته السياسية والمذهبية بقوة السلاح وبجرأة القتل وسياسات التفتيت.

كما وصف الكتاب بأنه يؤدي "صوب فهم واضح لحقيقة هذه الجماعة ونيتها في الاستعلاء والاستفراد في الحكم ومحاربة كافة أشكال الاستقرار والبناء".
وأضاف: "كانت اليمن ولا تزال منذ أكثر من ألف عام تدفع ثمن هذه الروح المستعلية ، وتدفع ثمن هذه النظرية الفكرية التي تحصر نظام الحكم في (البطنين)، فمازال أدعياء الإمامة يواصلون التضليل لقبول أفكارهم والعمل بولايتهم وأحقيتهم بعيدا عن أي خطاب عقلاني".
وتابع أنه "لم تخل إمامة أي أمام من عشرات الأئمة الذين تناولهم هذا الكتاب من حادثة قتل جماعي، أو خراب حصل لمدن كصعدة وصنعاء وغيرها من مدن اليمن التي كانت تدفع ضريبة هذا المشروع طيلة فترات حكمه المتقطعة. والكتاب يوضح أهم الخصائص لنظام الإمامة وفق أحداث ووقائع أثبتتها كتب التاريخ.
التفاصيل في فيديو برنامج بالمسند حول كتاب خيوط الظلام للكاتب والمفكر عبدالفتاح البتول:

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى