[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة تحذر: الحوثي يقيم مئات معسكرات تجنيد الأطفال بغطاء المراكز الصيفية

الحكومة تحذر: الحوثي يقيم مئات معسكرات تجنيد الأطفال في اليمن بغطاء المراكز الصيفية


حذرت الحكومة اليمنية الاثنين، من مخاطر كارثية جراء شروع مليشيات الحوثي بإقامة معسكرات تجنيد للأطفال تحت غطاء المراكز الصيفية، في مناطق سيطرتها.
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الحكومة تجدد التحذير من المخاطر الكارثية لإقامة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مئات المعسكرات في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها تحت غطاء "المراكز الصيفية".
وأضاف أن هذه المعسكرات لاستدراج واستقطاب الأطفال وطلبة المدارس، وتعبئتهم بالأفكار الطائفية المستوردة من إيران، وتجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال.
وأضاف الوزير أن مضي مليشيا الحوثي في هذا المخطط الخطير يهدف إلى غسل عقول مئات الآلاف من الأطفال في مناطق سيطرتها، وتحويلهم إلى ادوات للقتل ونشر العنف والفوضى والارهاب في اليمن والمنطقة والعالم، وصناعة جيل من الإرهابيين والمتطرفين المؤدلجين بالشعارات العدائية وثقافة الموت والكراهية للآخر.
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تقوم "بهذا التصعيد الخطير الذي يهدد النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي في اليمن وقيم العيش المشترك بين اليمنيين لعقود قادمة، فيما المجتمع الدولي يدعو لضرورة وضع نهاية للحرب واحلال السلام وإنهاء المعاناة عن كاهل اليمنيين، لتؤكد انها لا تتقن سوى الحرب ولا تفقه لغة السلام".
وناشد الإرياني "كل أب وأم في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بالحفاظ على ابنائهم وعدم تسليمهم سلعة رخيصة لمليشيا ارهابية لا تكترث بمصيرهم، وتزج بهم في هجمات انتحارية بمأرب، وتستخدمهم وقودا لمعاركها العبثية، وقربانا لتنفيذ أجندة اسيادهم في طهران لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة".
كما طالبت الحكومة المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي مارتن غريفيث والأمريكي تيم ليندركينغ للقيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية إزاء هذه الممارسات، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف عمليات اغتيال الطفولة في اليمن، وتحويل مئات الآلاف من الأطفال إلى قنبلة موقوتة، ومصدر لتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
الجدير بالذكر أن التصريحات جاءت بعد إطلاق قيادات حوثية تصريحات عن توجهها لحشد مئات الآلاف فيما يسمى "المراكز الصيفية"، التي يستقطب الحوثيون الأطفال من خلالها إلى التجنيد.

عناوين ذات صلة:

الظاهرة الحوثية: دراسة منهجية في طبيعة النشأة وجدلية العلاقة بالخارج (1)

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى