[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مجزرة الحوثي الجديدة في مأرب: 35 شهيداً وجريحاً بينهم نساء ومسعفون

مجزرة الحوثي الجديدة في مأرب وسط اليمن: 35 شهيداً وجريحاً بينهم نساء ومسعفونبصاروخين باليستيين وطائرتين مسيرتين


قالت مصادر محلية وطبية في محافظة مأرب وسط اليمن اليوم، إن حصيلة قصف مليشيات الحوثي مساء الخميس، بلغ 35 شهيداً وجريحاً من المدنيين، جراء هجوم مزدوج بصاروخين باليستيين وطائرتين مسيرتين بدون طيار.
وأوضحت المصادر، المليشيات الحوثية الإرهابية شنت مساء اليوم قصفاً متتالياً على مدينة مأرب بصاروخين بالستيين وطائرتين مفخختين مستهدفة مسجداً في حي سكني وسط المدينة أثناء أداء الصلاة مغرب اليوم بالإضافة إلى سجن للنساء في إدارة شرطة محافظة مأرب، وأثناء قيام سيارات إسعاف هرعت إلى مكان القصف لإسعاف الضحايا، وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية سبأ.
وأشارت المصادر، إلى أن الضحايا بينهم نساء وأفراد الطواقم الطبية التي تم استهدافها في القصف فضلاً عن تضرر أكثر من 4 سيارات إسعاف منها سيارتان تضررتا بشكل كلي.

من جانبها، أدانت الحكومة الشرعية ب"اشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مسجد وسوق تجاري واصلاحية للنساء في مدينة مأرب وسيارات إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا بصاروخين بالستيين وطائرتين مفخختين، ما اسفر عن استشهاد ثمانية مدنيين بينهم نساء وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة غير نهائية".
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في بيان إن "تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها الارهابية على مدينة مأرب، وإستهدافها المباشر للأحياء السكنية والأعيان المدنية وتعمدها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين والنازحين، هو رد مباشر على دعوات التهدئة، والتحركات والجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لانهاء الحرب واحلال السلام".
وأضاف "هذا التصعيد الخطير يؤكد من جديد ان مليشيا الحوثي الارهابية لا تفقه لغة الحوار ولا تؤمن بالسلام، وأنها مجرد أداة إيرانية للقتل والتدمير، وأن السبيل الوحيد لإحلال السلام في اليمن هو دعم الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب،وتثبيت الأمن والاستقرار في أرجاء اليمن".
وتابع أن "لمجتمع الدولي مطالب بمغادرة مربع الصمت الذي تعتبره مليشيا الحوثي ضوء اخضر لارتكاب المزيد من الجرائم، وإدانة هذه الجرائم الوحشية والقتل الممنهج للمدنيين من النساء والاطفال، وسرعة العمل على إعادة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية" وتقديم قياداتها للمحاكمة باعتبارهم "مجرمي حرب".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى