[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

وثيقة - توجيهات حوثية بحجز أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي

وثيقة - توجيهات حوثية بحجز أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي أحد أهم البنوك الأهلية في اليمن


في أحدث الإجراءات التي تستهدف البنوك والمؤسسات المالية والخاصة، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، أصدرت ميلشيات الحوثيين توجيهات بحجز أرصدة وأموال بنك التضامن الإسلامي.

وحسب وثيقة حصل نشوان نيوز على نسخة منها، فإن التوجيهات صادرة عن البنك المركزي اليمني في صنعاء، ويتضمن تعميماً إلى جميع منشاءات وشركات الصرافة العاملة في البلاد، بشأن "الحجز على جمبع اموال وارصدة بنك التضامن الاسلامي".
وقالت الوثقة إنه "بالإشارة إلى الموضبوع أعلاه. و إلى مذكرة الاخ/ رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالأمانة القاضي/ عبدالله محمد زمرة رقم (3830) بتاريخ 2021/6/27م، بخصوص الحجز على جميع اموال بنك التضامن الاسلامي المودعة".
وأضاف "يتم حجز جميع اموال وارصدة بنك التضامن الاسلامي المودعة لديكم في أي صورة كانت فوراً وموافاتنا بجميع الاموال والارصدة المحجوزة يومنا هذا".

 ميلشيات الحوثيين تأمر بحجز جميع أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي
وثيقة - ميلشيات الحوثيين تأمر بحجز جميع أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي

ويعد التوجيه هو الأحدث، بعد أن تعرض البنك الذي تعد مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه أبرز مساهميه لمضايقات واقتحامات من قبل مليشيات الحوثي في شهور سابقة، شملت مصادرة أجهزة قبل أن يعود بتفهامات لم تصمد.
واعتبر المراقبون أن القرار، يمثل تطوراً خطيراً، إذ استهدف أحد أهم البنوك الأهلية في البلاد، في ظل ما لحق البنوك والمصارف من خسائر جراء القرارات الحوثية، منذ سيطرة الجماعة في صنعاء سبتمبر 2014.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى