[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البيضاء: تقدم متواصل لقوات الجيش والمقاومة نحو مركز المحافظة

البيضاء: تقدم متواصل لقوات الجيش والمقاومة نحو مركز المحافظة وسط اليمن


تواصل قوات الجيش اليمني مسنودة برجال القبائل التقدم في محافظة البيضاء، وسط البلاد، وسط خسائر وانهيار متساريع لمسلحي ميلشيات الحوثيين في المحافظة.
وأعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية اليوم، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية أطلقت عملية عسكرية، وتمكنت من تحرير مرتفعات استراتيجية ومناطق واسعة من الجهتين الشرقية والغربية لمدينة البيضاء (عاصمة المحافظة).
وأشار المصدر، إلى أن طلائع الجيش والمقاومة، حررت أولى مناطق قوعة ال مظفر التي تتبع إداريا مديرية البيضاء المحاذية لعاصمة المحافظة (مدينة البيضاء).
وأشار إلى أن قوات الشرعية استعادت أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة منها عربة BMP وكميات من العتاد والذخائر المتنوعة كانت تكدّسها المليشيا الحوثية في المناطق المحررة قبل دحرها منها.
وحسب المصادر العسكرية اليمنية، فإن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من تحالف دعم الشرعية حققت تقدمات كبيرة باتجاه مدينة البيضاء، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
وأظهرت مقاطع مصورة راجعها نشوان نيوز لحظة وصول قوات الجيش والمقاومة الشعبية إلى عدد من المناطق التي أعلنت القوات الحكومية عن تحريرها في البيضاء خلال اليومين الماضيين.
الجدير بالذكر، أن هذه التطورات، تترافق مع خسائر كبيرة تكبدها الحوثيون في جبهات غرب مأرب، والتي تشن فيها الجماعة، حملة منذ أكثر من عام.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى