[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: المشتركة تحبط محاولات حوثية استحداث تحصينات قرب خطوط التماس

الحديدة: المشتركة تحبط محاولات حوثية استحداث تحصينات قرب خطوط التماس وسط تصعيد الخروقات غربي اليمن


تشهد جبهات مدينة الحديدة غربي اليمن، تصعيداً في وتيرة خروقات اتفاق وقف إطلاق النار، حيث أعلنت القوات الحكومية المشتركة اليوم، إحباط محاولة ميلشيات الحوثي استحداث تحصينات قرب خطوط االتماس.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المسلحة، أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران حاولت مع حلول المساء استحداث تحصينات بسواتر ترابية في مواقع سبق وأن تم دحرها منها قرب خط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل مدينة الحديدة.
وأشار المصدر إلى أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في خط النار بمدينة الحديدة تعاملت مع عناصر ميلشيات الحوثيين بحزم وأجبرتها على التراجع، بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوهم، وهو ما لم يتسن الحصول على تفاصيل أوفى بشأنه، من مصادر مستقلة.
وأشار إلى إحباط محاولة للمليشيات الحوثية إعادة ترتيب دفاعاتها في أهم جبهة متقدمة بالساحل الغربي ، وأخمدت تحركات لذات المليشيات صوب منطقة الجاح جنوب الحديدة.
وحسب القوات المشتركة، فإن "تحركات المليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة تحت المجهر على مدار الساعة ولن تتمكن من تحقيق أي هدف أمام قوات تمسك بزمام السيطرة على كامل خطوط التماس".

يشار إلى أن الحديدة ومنذ توقيع اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة، تشهد خروقات ترتفع وتيرتها من حين لآخر، وتقول الحكومة إن الاتفاق تحول إلى غطاء للحوثيين، بالاستمرار في السيطرة في المحافظة الساحلية.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى