قصة أزمة غرق سفينة لشركة عبر البحار في عدن وتوجيهات وزارة النقل

قصة أزمة غرق سفينة لشركة عبر البحار في عدن وتوجيهات وزارة النقل
ميناء عدن (وكالات)

قصة أزمة غرق سفينة لشركة عبر البحار التي تتبع العيسي في عدن وتوجيهات وزارة النقل في اليمن


كشفت وثائق رسمية، عن أضرار بيئية، جراء غرق سفينة خارجة عن الخدمة، تتبع شركة عبر البحار المملوكة لرجل الأعمال أحمد العيسي في مدينة عدن جنوبي اليمن.
وكشفت رسالة موجهة إلى الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، في 17 يوليو الجاري، عن غرق الناقلة ديا في منطقة رمي المحطاف – ميناء عدن.
وأشارت الرسالة إلى تكرر حوادث السفن التابعة لشركة عبر البحار الرأسية، مشددة على أهمية عقد اجتماع بعد عيد الأضح، لوضع معالجات الإشكالية.
من جانبها، وبناءً على استنادا إلى مذكرة رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية، الموجهة إلى مؤسسة موانئ خليج عدن، وجهت وزارة النقل بالعمل بصورة مشتركة للنزول إلى موقع الناقلة لتقييم الأضرار البيئية واتخاذ ما يلزم.
وشملت التوجيهات إخراج السفينة من منطقة المخطاف لتجنب ما قد تسببه من ايقاف واعاقة الحركة السفن الىارصفة الموانئ ، ورفع تقرير عاجل عن تقييمكم وما يمكن عمله من قبلكم بهذا الشأن.
كما أقرت الوزارة، استدعاء الوكيل الملاحي لشركة عبر البحار المالكة للسفينة ليتحمل مسئولياته في معالجة المشكلة والأضرار الناتجة عن ذلك.
كما شملت التوجيهات اتخاذ الاجراءات اللازمة والعاجلة بشأن السفن التابعة لشركة عبر البحار الراسية في منطقة رمي المخطاف – ميناء عدن، بسبب عدم أهليتها الفنية وانتهاء تصاريحها.
الجدير بالذكر، أن نشوان نيوز سعى للحصول على أي توضيح من شركة عبر البحار، وهو ما لم يتسن الوصول إليه حتى لحظة تحرير الخبر.

مذكرة الهيئة العامة للشؤون البحرية بشأن السفينة
مذكرة الهيئة العامة للشؤون البحرية بشأن السفينة (نشوان نيوز – شبكات تواصل)
مذكرة وزارة النقل اليمنية بشأن سفينة ديا في عدن
مذكرة وزارة النقل اليمنية بشأن سفينة ديا في عدن (نشوان نيوز – شبكات تواصل)

عناوين ذات صلة:

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية