[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
دراسات وبحوثرئيسية

ماذا يعني انتمائي لليمن؟ - إصدار نوعي للباحث ثابت الأحمدي

كتاب: ماذا يعني انتمائي لليمن.. إصدار نوعي  جديد الباحث ثابت الأحمدي عن وزارة الإعلام ومركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام


أعلن اليوم في اليمن عن صدور كتاب "ماذا يعني انتمائي لليمن"؟ للباحث الدكتور ثابت الأحمدي، عن وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، ومركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، الكتاب تأصيل تاريخي للهوية الحضارية اليمنية منذ بداية التاريخ في مختلف الجوانب، وحتى انتهاء الدولة الرسولية في اليمن، والتي مثلت أزهى فترات التاريخ اليمني بعد الإسلام.

ويأتي هذا الكتاب في إطار الإجابة عن سؤال الهوية الحضارية الغائبة/ المغيبة، في طريق استعادة الذات اليمنية التي جنت عليها الإمامة.

والكتاب بتقديم معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر بن مطهر الإرياني، والذي وصفه بقوله: "جهدٌ عظيم بذله المؤلف، فيما يزيد عن خمس سنوات من العمل، كما ذكر في مقدمته، مُتهاميًا في تفاصيل وجزئيات تلك المعالم التاريخية التي تبعث على الشموخ والاعتزاز، وقد ألمّ بجزء كبير منها من خلال قراءته واطلاعه في تاريخ اليمن القديم والمعاصر".
ويقع الكتاب في 480 صفحة من القطع الكبير (مجلد)، عمل عليه الباحث خلال خمس سنوات متتالية، وتزيد مراجعُه عن 250 مرجعًا.

الجدير بالذكر أن ثمة أعمالا أخرى للباحث في ذات المجال، وهو يعكفُ حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة لها، وسترى النور قريبا إن شاء الله. وفقاً للبيان.

نسخة الكترونية للكتاب من موقع مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام

عناوين ذات صلة:

صدور كتاب فهم الايدلوجية الحوثية وأثارها على اليمن للباحث باعفي (للتحميل)

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى