[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة: ندعم إنجاح جهود المبعوث الأممي غروندبرغ وفق المرجعيات الثلاث

الحكومة: ندعم إنجاح جهود المبعوث الأممي إلى اليمن غروندبرغ وفق المرجعيات الثلاث


أكد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك اليوم، أن دعم ومساندة الحكومة لإنجاح جهود المبعوث الأممي الجديد هانس غروندبرغ وفقاً للمرجعيات الثلاث للتسوية في البلاد.
جاء ذلك خلال مكالمة تلقاها عبدالملك من غروندبرغ، وأكد خلالها ان الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية ستقدم كل العون والمساندة لإنجاح مهام المبعوث الاممي الجديد وفق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216.

ووفقاً لوكالة الأنباء الحكومية، تبادل رئيس الوزراء مع المبعوث الاممي الجديد الأفكار والرؤى والمنطلقات التي سيتم البدء منها واليات التنسيق والدعم الحكومي للجهود التي سيقوم بها المبعوث الاممي في مختلف الجوانب، بالاستفادة من الدعم الإقليمي والدولي غير المحدود لمهمته لإحلال السلام في اليمن واستئناف العملية السياسية.

وتطرق معين عبدالملك، إلى تجارب الحوار مع مليشيا الحوثي ونقضها المستمر للاتفاقات والضغط الاممي والدولي المطلوب باتجاه تجاوز المراوغات والتسويف من قبل المليشيا وداعميها في طهران لإطالة امد الحرب في اليمن، وتهديد امن واستقرار المنطقة والعالم..

وأكد ان استمرار التعامل من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بذات الاليات والطريقة لن يؤدي إلى تحقيق أي نجاح ما لم تكن هناك وسائل ضغط عملية أكثر فاعلية وقوة.

وأشار رئيس الوزراء إلى ان الشعب اليمني لم يعد يحتمل المزيد من المعاناة الإنسانية في ظل استمرار التعنت والصلف الحوثي في رفض كل الحلول والمبادرات السياسية، وتصعيدها العسكري ضد المدنيين والنازحين واستهداف دول الجوار..

كما أعرب عن تطلعه في ان يثمر الاجماع الدولي والإقليمي في الوصول إلى حل سياسي في اليمن بنتائج إيجابية تحقق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار ورفع المعاناة التي يعيشها منذ انقلاب المليشيات الحوثية على السلطة الشرعية واشعالها للحرب أواخر العام 2014م.

بدوره عبر المبعوث الاممي الجديد، عن "تقديره لكل الأفكار التي طرحها رئيس الوزراء وما تبديه الحكومة اليمنية من استعداد للتعاون الإيجابي مع الحل السياسي".. مؤكدا انه "سيبذل كل الجهود للوصول إلى حل للازمة في اليمن واستئناف العملية السياسية".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى