[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: المشتركة تحبط محاولات الحوثيين استحداث تحصينات بـ3 جبهات

الحديدة: القوات المشتركة تحبط محاولات الحوثيين استحداث تحصينات بـ3 جبهات غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم، أنها أحبطت محاولت من قبل الحوثيين استحداث تحصينات في ثلاث جبهات في المحافظة.
وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان أن وحدات الاستطلاع رصدت خلال الـ48 ساعة الماضية تحركات الميلشيات المدعومة من إيران ، صاحبها وصول تعزيزات أفراد واليات في جبهتي الصالح وكيلو 16 بمدينة الحديدة وجبهة حيس جنوب المحافظة ، وتم "التعامل معها بنجاح في الوقت المناسب".

وحسب المصدر فإن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في الجبهات المستهدفة "وجهت ضربات مركزة وموجعة بالأسلحة المناسبة محققة إصابات مباشرة في أوكار وثكنات وتعزيزات المليشيات لحظة بدء محاولتها الانتشار لتنفيذ المخطط"، فيما انسحب مسلحو الميلشيات بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

قالت المشتركة لى أن تحركات المليشيات الحوثية "كانت مرصودة لحظة بلحظة، وكان المخطط الفاشل يستهدف التمركز في مواقع وتحصينات مستحدثة من شأنها إضعاف سيطرة القوات المشتركة في خطوط التماس". ولم يصدر على الفور، تعليق من الحوثيين.
وتشهد الحديدة، خروقات متجددة لاتفاق وقف إطلاق النار الهش - اتفاق ستوكهولم - والذي رعته الأمم المتحدة أواخر 2018، لكن الحكومة تقول إن الحوثيين تنصلوا من مقتضياته الخاصة بإعادة الانتشار، وسط صمت البعثة الأممية.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى