[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مصادر: شركة إيرانية لـ"إدارة المخلفات" في صنعاء تنفذ مهاما مشبوهة

مصادر: شركة إيرانية لـ"إدارة المخلفات" تنفذ مهاما مشبوهة في اليمن بعد تعاقدها مع الحوثيين


قالت مصادر إعلامية في اليمن في اليوم، إن جماعة الحوثيين التي تسيطر في العاصمة اليمنية صنعاء، أبرمت عقداً مع شركة إيرانية تحت مسمى "إدارة المخلفات الصعبة"، إلا أنها تنفذ مهاماً مشبوهة.
ونقلت وكالة 2 ديسمبر، الناطق باسم قوات المقاومة الوطنية، عن مصدر في صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة، أن مليشيا الحوثي تعاقدت مع شركة إيرانية لإدارة المخلفات الصلبة، منذ عام، مؤكداً أن الشركة تنفذ أنشطة الاستيراد والتصدير عبر ميناء الحديدة.

وأضاف المصدر ن الشركة الإيرانية تقوم بفرز القمامة وجمع المخلفات الصلبة بتمويل دولي، وتقوم بشحنها وتصديرها إلى الخارج، وتمنع المليشيا تفتيش صادرات وواردات الشركة.

وتابع "عينت مليشيا الحوثي مشرفين من عناصرها بكل منطقة في أمانة العاصمة براتب مليون ريال لكل واحد، وراتب عامل النظافة 18 ألف ريال، ولا تصرفه بانتظام".

ووفقاً لمصدر، فإنه مشروع إدارة المخلفات الصلبة، واحد من المشاريع التي يشرف على تنفيذها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، والممول من المؤسسة الدولية للتنمية، ضمن حزمة مشاريع المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن.

ويسيطر الحوثيون على ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر، وهو المنفذ الأهم الذي تقول الحكومة إن إيران تمول ميلشيات الحوثيين عبره، بما في ذلك، إيصال الأسلحة والقدرات النوعية.

الجدير بالذكر، أن الحكومة والتحالف العربي كررا اتهامات لإيران بدعم الحوثيين الذن يُتهمون باستغلال سيطرتهم في الحديدة، أيضاً، لتنفيذ هجمات بحرية في المياه الدولية وأخرى باتجاه السعودية .

عناوين ذات صلة:

تأكيداً لما نشر نشوان نيوز: خبراء من إيران وحزب الله وصلوا صنعاء برفقة ايرلو

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى