[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

متحدث المقاومة الوطنية: الحوثي تنصل من ستوكهولم الإنساني.. وتقايض الآن في مأرب

متحدث المقاومة الوطنية: الحوثي تنصل من بنود اتفاق ستوكهولم الإنساني في اليمن.. وتقايض الآن في مأرب


اتهم المتحدث الرسمي لقوات المقاومة الوطنية - ألوية حراس الجمهورية في اليمن العميد صادق دويد، ميلشيات الحوثي بالتنصل من تنفيذ الجانب الإنساني في اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة واستخدام الملف للتضليل ، في ظل توجهها للمقايضة بالوضع في مأرب وسط البلاد.
وقال دويد في بيان مقتضب مساء اليوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن المقاومة يهمها "رفع المعاناة عن ابناء شعبنا و تسهيل حركة التنقل و عودة الحياة إلى طبيعتها، فيما يستخدم الحوثيون الملف الانساني للابتزاز و التضليل".
وأضاف"نجدهم في معارك مارب يشترطون المسار الانساني قبل وقف النار بينما كانوا في 2018 يطالبون بوقف النار في الحديدة ثم الشروع في المسار الانساني".
وشدد متحدث المقاومة على لم تنفذ مليشيا الحوثي لم تنفذ "أي بند من الجانب الإنساني في اتفاقية ستوكهولم"، إشارة إلى الاتفاق الذي وُقع برعاية الأمم المتحدة في السويد.
وأضاف أن الميلشيات الآن "الآن تقايض وقف عدوانها على مأرب برفع ما تسميه الحصار أولاً، أنها تستغل الموضوع الإنساني لإطالة الحرب"، مؤكداً أن " وقف النار و اطلاق الاسرى و المعتقلين خطوة تمهيدية وأساسية لرفع المعاناة الإنسانية عن اليمنيين".
وكان الحوثيون أعلنوا ما أسموه مبادرة بشأن التصعيد في محافظة مأرب وسط البلاد، وتشمل أفكاراً اعتبرها مسؤولون في الشرعية، مناورة لجأت إليها، بعد أن تكبدت خسائر كبيرة، خلال الهجوم الذي تقوده صوب المحافظة، منذ أكثر من مأرب.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى