[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةشخصيات وسير

البرلمان اليمني ينعي السياسي عبدالوهاب محمود: رجل المواقف والمبادئ

البرلمان اليمني ينعي أمين البعث السابق في اليمن السياسي عبدالوهاب محمود: رجل المواقف والمبادئ


نعى البرلمان اليمني اليوم، نائب رئيس المجلس السابق الدكتور عبدالوهاب محمود عبدالحميد، الذي وافته المنية، اليوم، في الأردن بعد معاناة مع المرض.

ووصفه المجلس في بيان نعي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، بأنه "القامة السامقة، رجل المواقف والمبادئ المؤمن بمشروع الدولة والنهج الديمقراطي والتعددية السياسية والحزبية في لحظة فارقة وظروف عصيبة من تاريخ شعبنا".

وقال "يغيب الموت اليوم قامة كبيرة من قامات اليمن ويطوي علماً من اعلامه التي خفقت في سماء الادارة والسياسة والحياة البرلمانية لسنوات طويلة من مسيرة اليمن الحديث منذ قيام الثورة والوحدة برز فيه من خلال المناصب الرسمية التي تبوأها وملأها بكفاءة منقطعة النظير".
وأضاف أن عبدالوهاب محمود تميز ب"نزاهة القيادي الأمين والمسؤول عما ولي عليه أو عبر المواقع الحزبية التي طالها عن جدارة واقتدار فكان سياسياً اميناً على وطنه، وحزبياً منصفاً في تعاطي العمل الحزبي، وقومياً عاشقاً لأمته، ووحدوياً متطلعاً للوحدة الكبرى".
كما قال إنه "كان أقرب الناس إلى كل الناس بأخلاقه وعلو أدبه وصدق كلمته ووفائه بوعوده وعهوده واتشاح المصداقية والانصاف في خصوماته وصداقاته على السواء ، لايغالي ولايفجر ولا يقطع حبلاً ممدوداً ولايترك حبلاً منقطعاً الا ويربطه بالمحبة والحوار ربطاً وثيقاً ، وكان خبيراً في ترميم ما انطمر ووصل ما انصرم سواء في جدار العلاقات الشخصية ام في سقوف السياسة والعمل الحزبي".

واكد البيان، ان الدكتور عبدالوهاب محمود، مثل عنواناً لجيل من القادة الأكفاء الكبار الذين عملوا بكل اخلاص من أجل اليمن وفي سبيل تقدمه وازدهاره وكان مسؤولاً يشار اليه بالبنان في منظومة القيم الادارية وفي العمل البرلماني.

واشار إلى ان الفقيد، "اتسم بالوقار والرزانة اللذين منحاه حضوراً شخصياً على مستوى الساحة وسمعة طيبة على صعيد مسيرته المتظافرة في السياسة والعمل الحكومي والبرلماني واقتداره على ملئ المواقع الوزارية التي شغلها بوتيرة تتظافر مع قدرته في ملئ القلوب بالمحبة والاحترام والتبجيل سواء عبر موقعه البرلماني كنائب لرئيس مجلس النواب أم عبر الوزارات التي تقلدها أم السفارات التي شغلها ام في ثنايا نشاطه الحزبي في حزب البعث العربي".
ولفت إلى "ان الفقيد الدكتور عبدالوهاب محمود، رحل مخلفاً وراءه تأريخاً عظيماً يفتخر به أبناء اليمن قاطبة وفي زمن وظروف يحتاج اليه و إلى حكمته و إلى أمثاله من الحكماء".

وعبر مجلس النواب، عن احر التعازي وصادق المواساة، إلى أبناء الفقيد وأخوانه وكل محبيه واليمنيين جميعاً بهذا المصاب الجلل..سائلاً الله له الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.
يشار إلى أن عبدالوهاب محمود شغل منصب الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي - قطر سوريا، في اليمن، وكان من أبرز الشخصيات السياسية التي تتمتع باحترام طيف واسع من اليمنيين.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى