[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

السعودية: إحباط هجوم ثانٍ للحوثيين استهدف مطار أبها وإصابة 8 مدنيين

السعودية: إحباط هجوم ثانٍ للحوثيين استهدف مطار أبها وإصابة 8 مدنيين وطائرة مدنية


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، إحباط هجوم هو الثاني من نوعه خلال ساعات، استهدف مطار أبها الدولي جنوب السعودية ، نتج عنه إصابة مدنيين، إلى جانب اعتراض صاروخ باليستي في نجران.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن قيادة التحالف، أنه أحبط محاولة ثانية لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي، صباح اليوم الثلاثاء عند الساعة 09:06 من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باستخدام طائرة مسيّرة (مفخخة).
واضاف أنه " نتيجة لعملية الاعتراض فقد تناثرت بعض الشظايا للطائرة المسيّرة بعد اعتراضها داخل الحرم الداخلي للمطار ووقوع عدد (8) إصابات لعاملين بإحدى الشركات العاملة بالمطار".
كما نتج عن الهجوم، عن ذلك تضرر إحدى الطائرات المدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار.
وقال التحالف إم |هذه المحاولة العدائية الوحشية هي المحاولة الثانية هذا اليوم لاستهداف مطار أبها الدولي واستهداف المدنيين المسافرين من مختلف الجنسيات بطريقة ممنهجة ومتعمدة، وتؤكد نهج الميليشيا العدائي وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
وأضاف أن قيادة التحالف "أمام هذه الأعمال العدائية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في تنفيذ الإجراءات لتحييد مصادر التهديد لحالات الدفاع عن النفس والهجوم والوشيك بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى