[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة: تصعيد الحوثيين في مأرب وجهة السعودية موقف من جهود غروندبرغ

الحكومة: تصعيد الحوثيين في مأرب وجهة السعودية موقف من جهود المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ


اعتبرت الحكومة اليمنية اليوم، أن تصعيد ميلشيات الحوثيين في محافظة مأرب وسط البلاد وجهة السعودية ، بالتزامن مع تسلم المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ مهامه، رسائل تتضمن موقفاً من الجهود التي يقودها من أجل السلام.
وفي بيان له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإراني إن "تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لوتيرة عملياتها العسكرية في محافظة مأرب، وهجماتها الارهابية على الأعيان المدنية في المملكة، من مع تسلم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ مهامه، رسائل واضحة عن موقفها من الجهود الدولية للتهدئة واحلال السلام.
وأضاف أن "هذا التصعيد الخطير يؤكد من جديد تحدي مليشيا الحوثي الارهابية السافر لارادة المجتمع الدولي، وأنقيادها الأعمى خلف الأجندة الايرانية الرامية لتقويض جهود التهدئة ورفع وتيرة الصراع في اليمن والمنطقة، وعدم اكتراثها بالكلفة الباهضة لاستمرار الحرب والمعاناة الانسانية المتفاقمة لليمنيين".
ودعا الوزير اليمني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي القيام بمسئولياتهم إزاء استمرار تصعيد مليشيا الحوثي بإيعاز وتخطيط ودعم ايراني، وإدراك ان المليشيا لن ترضخ لدعوات وجهود التهدئة واحلال السلام في اليمن إلا تحت الضغط السياسي والعسكري.

عناوين ذات صلة:

 

زر الذهاب إلى الأعلى