[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: المشتركة تفكك شبكة ألغام جديدة بفناء مطاحن البحر الأحمر

الحديدة: هندسة القوات المشتركة تفكك شبكة ألغام جديدة بفناء مطاحن البحر الأحمر غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم، عن تفكيك شبكة ألغام من مخلفات المليشيات الحوثية في فناء شركة مطاحن البحر الأحمر داخل المدينة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن فريقا هندسيا، وفي إطار المهام الإنسانية لتطهير المناطق والأحياء السكنية والمنشآت الحيوية المحررة، عثر على شبكة ألغام كانت المليشيات التابعة لإيران زرعتها ضمن كميات كبيرة داخل شركة مطاحن البحر الأحمر الكائنة في شارع صنعاء بمدينة الحديدة.

ووزع الإعلام العسكري فيديو يوثق لحظة نزع وتفكيك الشبكة، مشيرا إلى أنها كانت مزروعة في النوبة الشمالية من سور الشركة.ولفت إلى أن العمل جارٍ لمسح وتطهير كامل مرافق وفناء مطاحن البحر الأحمر.

يشار إلى أن الفرق الهندسية في القوات المشتركة سبق وأن نزعت وفككت كميات كبيرة من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في مطاحن البحر الأحمر.

كما أن التطور، يأتي بعد أن أعلنت القوات المشتركة عن تفكيك شبكات ألغام متعددة على أطراف الحديدة وقرب خطوط التماس، في المدينة التي تشهد مواجهات متجددة، على الرغم من اتفاق ستوكهولم الذي أوقف العمليات العسكرية الشاملة، لكنه كما تقول الحكومة تحول لغطاء لانتهاكات الحوثيين.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى