[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مأرب: الحوثيون يسيطرون بمركز حريب ويتكبدون خسائر في صرواح

مأرب: الحوثيون يسيطرون بمركز حريب ويتكبدون خسائر في صرواح وسط اليمن


تشهد جبهات المواجهات في محافظة مأرب وسط اليمن ، تصعيداً في وتيرة المعارك، حيث أعلنت ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، السيطرة على مركز مديرية حريب، فيما شهدت جبهة صرواح معارك، تكبدت خلالها الجماعة خسائر كبيرة.
وأكدت مصادر محلية وأخرى إعلامية تتبع الحوثيين، أن مسلحي الميليشيات تمكنوا من دخول مركز مديرية حريب، بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني.
وأشارت المصادر، إلى مقتل مدير المديرية ناصر القحاطي خلال المواجهات، التي يشارك فيها رجال القبائل والمقاومة الشعبية إلى جانب الجيش، وسط أنباء عن استعادته العديد من المواقع.
في صرواح، قالت قوات الجيش، إنها شنت اليوم الأربعاء، هجوماً خاطفاً استهدف مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي المتمردة في جبهة صرواح غرب مارب.
ووفقاً لوكالة الأنباء الحكومية، فقد أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية، إضافة إلى تدمير آليات ومعدات قتالية، فيما استعاد رجال الجيش أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر.

إلى ذلك، استهدف طيران التحالف تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى صرواح، أسفرت عن تدمير أطقم وآليات بما عليها من أسلحة وذخائر.
الجدير بالذكر، أن التطورات، تأتي بالترافق مع التوتر على حدود محافظة شبوة، حيث تقدم الحوثيون في مديرية بيحان دون مقاومة، أمس الثلاثاء، وسط تباين المعلومات الأولية، بشان الملابسات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى