[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
قناة نشوان نيوز

فيديو - كلمة طارق صالح أمام دفعات تدريبية بذكرى ثورة سبتمبر

فيديو - كلمة طارق صالح أمام دفعات تدريبية بذكرى ثورة سبتمبر وحديث حول المستجدات في اليمن والمنطقة


دعا قائد قوات المقاومة الوطنية - ألوية حراس الجمهورية في اليمن العميد طارق صالح إلى توحيد المعركة ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، معتبراً أن الدماء التي تزهقها حرباً على ثورة 26 من سبتمبر.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمام حشود عسكرية من دفعات قوات المقاومة الوطنية، تطرق خلالها إلى العديد من التفاصيل المرتبطة بممارسات الحوثيين وعلاقاتهم مع إيران، والمعارك الدائرة في مأرب ومختلف الجبهات.
وقال: يريدون أن تعود عجلة التاريخ إلى الوراء.. إلى عهد الإمامة والتخلف الذي جاءنا بمفاهيم عنصرية فرّقت بين اليمنيين اجتماعيا وسياسيا وثقافيا وعملت على خلق الصراعات بين القبائل فجعلت الناس فئات..
وتابع: صنفت السيد والقبيلي والمزين والحلاق.. واحتقرت المهن التي يعمل بها الشرفاء من الناس ، لكي تخلق طبقية معينة ورمزية معينة لفئة معينة ولسلالة معينة هي بعيدة كل البعد عن الإسلام ، وعن دين الله الذي جاء به محمد ابن عبدالله رسول البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين.. الذي ساوى بين العبد وسيده.. وساوى بين عبيد قريش وساداتها.. بين بلال الحبشي، وحمزة ابن عبدالمطلب..

للاطلاع على نص الخطاب كاملاً من الرابط التالي:طارق صالح في كلمة تاريخية: حرب الحوثي لا تستثني أحداً وعلينا توحيد المعركة

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى