[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تحذير حكومي من موجات نزوح جديدة في مأرب: الصمت ضوء أخضر

تحذير حكومي في اليمن من موجات نزوح جديدة في مأرب: الصمت عن تصعيد الحوثيين ضوء أخضر


حذرت الحكومة اليمنية اليوم، من موجات نزوج جديدة للأسر في محافظة مأرب وسط البلاد، مع استمرار هجمات ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في المحافظة التي تستضيف العدد الأكبر من النازحين داخلياً، معتبرة أن الصمت تجاه التصعيد بمثابة ضوء أخضر.
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في بيان له اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الحكومة تحذر من موجات نزوح جديدة لآلاف الأسر، وموجات نزوح ثانية وثالثة للأسر القاطنين في مخيمات النازحين بمديريات غرب محافظة شبوة وجنوب محافظة مأرب".
وأضاف أن التحذير يأتي "جراء تصعيد مليشيا الحوثي وقصفها العشوائي للمدن والقرى ومنازل المواطنين بمختلف انواع الأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".
وأشار إلى أن عشرات الاسر اضطرت للنزوح من تلك المديريات باتجاه مدينة مأرب المكتظة بالسكان والتي تضم مليوني و231 ألف نازح يشكلون 60% من اجمالي النازحين في مختلف المحافظات.

اقرأ أيضاً: شاهد.. انفوجرافيك يوضح عدد السكان والنازحين داخل وخارج اليمن
وأشار إلى أن النسبة تشكل 7.5% من إجمالي سكان اليمن، نزحوا بحثا عن ملاذ آمن، وتقديرات بموجات نزوح هي الأكبر منذ الانقلاب جراء استمرار التصعيد الحوثي وقصفه العشوائي.
ودعا المتحدث المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي هنس غروندبرغ والأمريكي تيم ليندركينغ ومنظمات حقوق الانسان بتحمل مسئولياتهم القانونية والانسانية، ومغادرة مربع الصمت ازاء الجرائم والانتهاكات اليومية التي ترتكبها مليشيا الحوثي".
واعتبر الوزير اليمني أن الصمت "بمثابة ضوء اخضر لمزيد من التصعيد العسكري وقتل وتشريد اليمنيين".

زر الذهاب إلى الأعلى