[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليونيسف: مقتل طفلين وإصابة 5 آخرين في مأرب وسط اليمن

اليونيسف: مقتل طفلين وإصابة 5 آخرين في مأرب وسط اليمن


أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف مقتل طفلين شقيقين يبلغان من العمر عامين وأربعة أعوام مع تصاعد القتال في مأرب وسط اليمن. في إشارة إلى الضحايا الذين سقطوا جراء قصف الحوثيين بصواريخ باليستية على حي سكني في مأرب وسط البلاد.
وأوضح بيان صادر تيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن التقارير تفيد بإصابة خمسة أطفال آخرين، أحدهم يبلغ من العمر سبعة أشهر. بعضهم في حالة حرجة.

وأضاف: "هذا هو أكبر عدد من الأطفال الذين تم الإبلاغ عن مقتلهم أو جرحهم في المنطقة خلال شهور من القتال العنيف في المدينة وحولها".

وتابع: "تُعتبر الهجمات على المدنيين ومن بينهم الأطفال خرقاً للقانون الإنساني الدولي. تناشد اليونيسف كافة أطراف القتال في مأرب وفي كل أنحاء اليمن وأولئك الذين لهم تأثير عليهم بحماية الأطفال".

وشددت المنظمة على أنه يجب الحفاظ على أرواح الأطفال في كافة الأوقات وتحديداً أثناء النزاع. وقالت إنه منذ عودة العنف إلى اليمن في عام 2015، تحقق من مقتل وإصابة حوالي 10 آلاف طفل وطفلة.

وكانت مصادر محلية أفادت بسقوط 35 مدنياً بين قتيل وجريح جراء قصف ميلشيات الحوثي أحد أحدياء مدينة مأرب وسط البلاد باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية.

زر الذهاب إلى الأعلى