[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أطباء بلا حدود في اليمن: عاطف الحرازي قتل برصاص مسلحين

أطباء بلا حدود في اليمن: عاطف الحرازي قتل برصاص مسلحين خلال عملية سطو على ما يحمله


أكدت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن اليوم، مقتل أحد العاملين في المنظمة وهو عاطف الحرازي بنيران مسلحين لم تحدد هويتهم، حاولوا السطو على ما يملتكه.
وأوضح بيان صادر عن المنظمة حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن شعوراً بالصدمة والحزن الشديد يتملكها لوفاة زميلنا عاطف سيف محمد الحرازي أثناء رحلة خاصة إلى عدن بصحبة أصدقائه.
وفي الوقت الذي لم توضح فيه المنظمة مزيداً من التفاصيل، بشان مقتله، لم يشر البيان إلى مقتله بنقطة أمنية كما تحدثت بعض الأنباء، بقدر ما أفاد أن أصدقاءه بقيوا سالمين، كما أشارت إلى أن مقتله خلال "عملية سطو".
وأضافت "بلغ عاطف من العمر 35 عامًا وعَمِل كممرّض في المستشفى العام الذي تقدّم أطباء بلا حدود له الدعم في مديرية ذي السفال (محافظة إب) في اليمن. قُتل عاطف مساء 4 أكتوبر/ تشرين الأول جراء إطلاق مسلحين النار عليه. بقي أصدقاؤه سالمين. نتقدّم بأحرّ تعازينا لعائلته وأصدقائه وزملائه".
الجدير بالذكر أن معلومات متداولة في شبكات التواصل، تشير إلى مقتله بنقطة أمنية في لحج جنوبي البلاد، إلا أنه لم يتسن التأكد بشكل فوري، من دقة المعلومات.

على ذات الصعيد ولكن بعيداً عن اليمن، قالت أطباء بلا حدود، إن موظفاً آخر لها قتل اليوم في نيجيريا.
وأوضحت المنظمة في بيان "كان محمد حسن ممرضًا يبلغ من العمر 37 عامًا يعمل لدى منظمة أطباء بلا حدود في شينكافي بمحافظة زامفارا في شمال غرب نيجيريا. قُتل في 2 أكتوبر / تشرين الأول عندما فتح مسلحون النار على السيارة العامة التي كان يستقلها".

زر الذهاب إلى الأعلى