[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رئيس الحكومة اليمنية يصل القاهرة تلبية لدعوة رسمية

رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك يصل القاهرة قادماً من عدن تلبية لدعوة رسمية من نظيره المصري


وصل رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في إطار زيارة إلى مصر تستمر أياماً، تلبية لدعوة من نظيره المصري مصطفى مدبولي.
وفي تصريح له، خلال مغادرته مطار عدن الدولي، أوضح عبدالملك أن "هذه الزيارة الثانية الى مصر تأتي انسجاما مع خصوصية وتاريخية العلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص المشترك على استمرار تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات".
كما تأتي الزيارة في إطار "تنسيق وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الوطني والإقليمي والدولي"،حيث سيتم مناقشة عدد من ملفات ومجالات التعاون، وفقاً للمصدر.
ويضم الوفد اليمني، المرافق لرئيس الوزراء، كلاً من وزراء التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، والنقل عبدالسلام حميد، والنفط والمعادن عبدالسلام باعبود، والصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة.
الجدير بالذكر، أن الزيارة تأتي بالترافق مع التفجير الإرهابي الذي شهدته مدينة عدن، بواسطة سيارة مفخخة استهدفت موكب محافظ عدن أحمد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، ونتج عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى