وثيقة.. برلمانيون من جميع الأحزاب اليمنية يطالبون بالانسحاب من اتفاق الحديدة

وثيقة.. برلمانيون من جميع الأحزاب اليمنية يطالبون بالانسحاب من اتفاق الحديدة
أعضاء البرلمان اليمني في سيئون (ارشيف)

وثيقة.. 38 برلمانيا من جميع الأحزاب اليمنية يطالبون بالانسحاب من اتفاق الحديدة وتحريك كافة الجبهات


وجه 38 عضواً في البرلمان اليمني – مجلس النواب، رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، تطالب بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة بشأن الحديدة غربي اليمن، في ظل التصعيد من قبل ميليشيات الحوثي في أكثر من محافظة في البلاد.
وجاء في الرسالة التي يعيد نشوان نيوز نشرها “نحن النواب المذكورة أسماؤهم أدناه، نطالبكم بوقف العمل باتفاقية استكهولم وإلغاء الالتزام بها، وتوجيه الجيش بتحرير ما تبقى من مدينة الحديدة وتحريك جميع الجهات العسكرية في بقية المحافظات التحريرها وصولا إلى تحرير العاصمة صنعاء .
وأشار أعضاء البرلمان إلى أن ذلك بسبب تنصل من وصفوها بـ”مليشيا الحوثي الارهابية العنصرية” عن جميع التزاماتها باتفاقية ستوكهولم، واستمرار قصفها للمدن والأحياء السكنية في الحديدة ومأرب والضالع وشبوة وتعز والبيضاء و غيرها من المدن اليمنية.
وأضافت الرسالة “لا خيار أمام تعنت من السوني إلا بانهاء انقلابها المشؤوم بالحسم العسكري واستعادة الدولة.
ووقع الرسالة 38 برلمانياً عن مختلف الأحزاب بما فيها حزب المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني، التنظيم الوحدوي الناصري، كتلة التغيير، كتلة العدالة والبناء.

يشار إلى ان اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة وقع بين الحكومة اليمنية ووفد الحوثيين في السويد في ديسمبر من العام 2018، وتوقفت على إثره العملية العسكرية لتحرير مدينة الحديدة.

وبدلاً عن نزع فتيل الحرب عن المدينة تقول الحكومة إن الاتفاق تحول إلى غطاء لانتهاكات الحوثيين الذين يتحكمون بالميناء من خلال المدينة.

برلمانيون من مختلف الأحزاب اليمنية يطالبون هادي بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة
برلمانيون من مختلف الأحزاب اليمنية يطالبون هادي بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة (نشوان نيوز)

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية