[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: إحباط محاولتي تسلل وإعادة تموقع للحوثيين في حيس والتحيتا

الحديدة: القوات المشتركة تعلن إحباط محاولتي تسلل وإعادة تموقع للحوثيين في حيس والتحيتا غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليوم الأحد، أنها أحبطت محاولة تسلل وأهخرى لإعادة التموقع من قبل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في مديريتي حيس والتحيتا جنوبي المحافظة.
وأفاد الإعلام العسكري للمشتركة، مساء اليوم، أنها أفشلت محاولة جديدة للمليشيات الحوثية إعادة ترتيب دفاعاتها قرب خطوط التماس في جبهة حيس.
ووفقاً للمصدر، فإن المليشيات الحوثية دفعت بعدد من عناصرها للتمركز واستحداث مواقع وثكنات في مناطق هامة بالقرب من خطوط التماس جنوب حيس ولكن دون جدوى. وأضاف أن "تحركات المليشيات كانت مرصودة بدقة وسرعان ماتم التعامل معها بنجاح"، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين لم يحدد عددهم.
وبالتزامن، قالت المشتركة إن وحداتها المرابطة لتأمين مدينة التحيتا كسرت محاولة تسلل للمليشيات الحوثية صوب خطوط التماس، وأضافت أنها انتهت بتحقيق إصابات مباشرة في صفوف المليشيات وإجبارها على الفرار.

وتشهد الحديدة تصاعداً في وتيرة خروقات وقف إطلاق النار الهش، منذ توقيع اتفاق ستوكهولم، وهو الاتفاق الذي تقول الحكومة إنه تحول لغطاء انتهاكات الحوثيين في المحافظة التي تشرف على البحر الأحمر بالعديد من المديريات.

زر الذهاب إلى الأعلى