[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

الخارجية السعودية تستدعي سفير لبنان وتحتج على تصريحات قرداحي

الخارجية السعودية تستدعي سفير لبنان وتحتج على تصريحات قرداحي بشأن دور التحالف في اليمن


أعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم، استدعاء سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بعد التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن .
وجاء في بيان لوزارة الخارجية السعودية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن الوزارة تعرب عن أسفها حيال "التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني. حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تقودها المملكة العربية السعودية".
وأضاف البيان إن "وزارة الخارجية إذ تعرب عن أسفها لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن. والتي تعد تحيزا واضحآ لمليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة".

وقالت الوزارة إنها "تؤكد مجددا بأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين".

وختم أنه "نظرًا لما قد يترتب على تلك التصريحات المسيئة من تبعات على العلاقات بين البلدين فقد استدعت وزارة الخارجية اليوم سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص".
وكان جورج قرداحي أطلقت تصريحات أثارت موجة من ردود الفعل الساخطة في اليمن والسعودية وغيرهما، بعد أن أظهر انحيازاً لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، في ظل ما أحدثته منذ اجتياح صنعاء في العام 2014، وما لحق ذلك من حرب في ضوء سيطرة الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى