الحكومة: مشاهد استهداف منزل الشيخ القبلي تحت سمع وبصر الأمم المتحدة

الحكومة: مشاهد استهداف منزل الشيخ القبلي تحت سمع وبصر الأمم المتحدة
ركام منزل الشيخ عبداللطيف القبلي استهدفه الحوثيون بصاروخ باليستي (قناة اليمن)

الحكومة في اليمن تعليقاً على مشاهد استهداف منزل الشيخ عبداللطيف القبلي: تحت سمع وبصر الأمم المتحدة


أكدت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة، أن مشاهد استهداف ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران منزل الشيخ عبداللطيف القبلي في مأرب وسط البلاد، تؤكد ارتكاب جرائم حرب تحت سمع وبصر المجتمع الدولي والأمم المتحدة.
ونشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني مقطع فيديو يعيد نشوان نيوز نشره، وقال إن المشهد يؤكد إستهداف مليشيا الحوثي الارهابية للتجمعات السكنية البعيدة عن خطوط المواجهات بمختلف انواع الأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية،وتعمدها إيقاع الضحايا بين المدنيين من النساء والاطفال من ابناء المنطقة والنازحين في انتهاك لقانون الحرب وقواعد الاشتباك.
وأضاف “تواصل مليشيا الحوثي الارهابية ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية بحق أبناء محافظة مأرب تحت سمع وبصر المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي، مستغلة حالة التراخي وغض الطرف عن هذه الجرائم التي تشكل وصمة عار في جبين الانسانية”.

وكانت المعلومات الأولية، أفادت بسقوط 12 قتيلاً من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون، واستهدف منزل الشيخ عبدالطيف القبلي، أحد وجهاء مأرب.

اقرأ أيضاً: بالصور منسق الأمم المتحدة في اليمن يرافق مقاتلي الحوثي بمديرية العبدية
وقال وزير الإعلام اليمني إن “المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي،مطالبين بادانة ووقف هذه الأعمال الانتقامية التي تطال المدنيين الابرياء وتشكل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، وتجريم وملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارهم “مجرمي حرب”.

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية