[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

الإمارات تسحب دبلوماسييها من لبنان تضامنا مع السعودية

الإمارات تسحب دبلوماسييها من لبنان تضامنا مع السعودية بعد تصريحات جورج قرداحي بشأن اليمن


أعلنت الإمارات العربية المتحدة سحب دبلوماسييها من لبنان تضامنا مع المملكة العربية السعودية في ظل ما وصفته بـ"النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة"، وقررت منع مواطنيها من السفر إلى جمهورية لبنان.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية وام، عن خليفة شاهين المرر، وزير دولة إن قرار سحب الدبلوماسيين جاء تضامناً مع المملكة العربية السعودية في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة".. في إشارة إلى تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي.
وأشار إلى استمرارية العمل في القسم القنصلي ومركز التأشيرات في بعثة الدولة لدى بيروت خلال الفترة الحالية. وأعلنت كما قررت دولة الإمارات منع مواطنيها من السفر إلى جمهورية لبنان.
يشار إلى أن القرار جاء بعد أعلنت السعودية، أمس، سحب سفيرها من بيروت وإجراءات أخرى، واقف الواردات من لبنان.
وكانت البحرين، أعلنت عن خطوة مماثلة، وطلبت من السفير اللبناني لديها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة، حسبما أفاد بيان نشرته وكالة أنباء البحرين (بنا).

وقال البيان الذي صدر ليل الجمعة، إن القرار جاء "على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة".

يشار إلى أن تصريحات جورج قرداحي المقرب من حزب الله المدعوم من إيران، يشأن اليمن فجرت أزمة بين لبنان وعدد من الدول، خصوصاً مع رفضه الاعتذار عن التصريحات.

زر الذهاب إلى الأعلى