الداخلية اليمنية توجه شرطة المحافظات بدعم قرارات البنك المركزي

الداخلية اليمنية توجه شرطة المحافظات بدعم قرارات البنك المركزي
حملة البنك المركزي اليمني ضد محال الصرافة المخالفة (ارشيف)

الداخلية اليمنية توجه شرطة المحافظات بدعم قرارات البنك المركزي في إطار إجراءات وقف انهيار الريال اليمني


أعلن وزير الداخلية في اليمن اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم، أنه أصدر توجيهات إلى مدراء عموم شرطة المحافظات وأمن المطارات ومكاتب اليمنية (عدن – المكلا – سيئون ) بدعم قرارات البنك المركزي بتنظيم بيع العملة الأجنبية، في إطار محاولات الحكومة وقف انهيار أسعار الريال اليمني.

وقال حيدان في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية سبأ، ان التوجيهات تأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء معين عبدالمل بشأن الدعم الكامل لقرارات وإجراءات البنك المركزي المتضمنة بعدم التعامل بالعملة الصعبة والتعامل بالعملة الوطنية وضبط المخالفين من شركات وأفراد واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وذلك للحد من إنهيار العملة الوطنية”.

وشددت توجيهات وزير الداخلية، على ضرورة استخدام العملة الوطنية في جميع المعاملات الداخلية من بيع وشراء للسلع والخدمات ومنع استخدام العملات الاجنبية أياً كانت في المعاملات الداخلية ويقتصر استخدامها في المعاملات والإلتزامات الناشئة عن الاتفاقيات الدولية.

كما نصت توجيهات وزير الداخلية لمدير أمن المنافذ والمطارات ومدراء مكاتب اليمنية (عدن – المكلا – سيئون ) بعدم بيع التذاكر بالعملة الصعبة والتعامل بالعملة الوطنية، وتشديد الإجراءات الأمنية في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية ومنع نقل العملات الأجنبية واحتجاز أي مبالغ أو منقولات من العملات الأجنبية تتجاوز السقف القانوني إلا بتصريح من البنك المركزي وبحسب التشريعات النافذة.
الجدير بالذكر، أن البنك المركزي اليمني اتخذ العديد من القرارات بالتنسيق مع الحكومة، بما في ذلك وقف تصريحات العديد من شركات الصرافة والتحويلات، في إطار محاولات وقف انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بعد أن وصل مستويات قياسية.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية