[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةسلطة رابعة

الصحفيين اليمنيين: جريمة استهداف رشا عبدالله ومحمود العتمي سابقة

نقابة الصحفيين اليمنيين: جريمة استهداف رشا عبدالله ومحمود العتمي سابقة غير معهودة


نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفية رشا عبدالله الحرازي التي استشهدت في تفجير إرهابي استهدف سيارتها وزوجها الزميل محمود أمين العتمي المتعاون مع قناتي العربية والحدث الذي أصيب إصابة خطيرة ويتلقى الرعاية الصحية في أحد مشافي عدن.
وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها تدين بأشد العبارات هذه الجريمة المروعة وغير المسبوقة، التي استهدفت صحفيين اعزلين اثناء توجهما إلى المشفى، وتطالب السلطات الأمنية في عدن سرعة التحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها والقاء القبض على الجناة لينالوا جزاءهم الرادع.
واعتبرت النقابة هذه الجريمة سابقة غير معهودة ومستهجنة، مبدية خشيتها من أن تكون مؤشرا خطيرا لمرحلة جديدة وعنيفة تستهدف الصحفيين في اليمن بهذه الوسائل الرخيصة والجبانة ، في ظل إفلات قتلة الصحفيين ومنتهكيهم من العقاب والمساءلة.

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تجدد مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في اليمن، معلنة أن بيئة العمل الصحافي الراهنة شديدة الخطورة، بعد أن تعرضت للتجريف والقمع والإغلاق وإلغاء التعددية الإعلامية والتعامل مع الصحفي كعدو من أطراف الحرب.
ودعا البيان المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها الإتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للتضامن مع الزميلين والصحفيين اليمنيين ومواصلة الجهود لتوفير بيئة آمنة للصحافة والصحافيين في اليمن.
وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الزميلة رشا الحرازي والوسط الصحفي بهذه الفاجعة المؤلمة، سائلة المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان، كما تضرعت للمولى عز وجل أن يمن على الزميل محمود أمين العتمي بالشفاء والصحة والعافية.

اقرأ أيضاً: استشهاد الزميلة رشا عبدالله وإصابة زوجها بتفجير في عدن
أسرة تحرير نشوان نيوز تعبر عن كامل تضامن مع الزميل محمود العتمي وأسرته وأسرة الزميلة رشا، وتسأل المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع الرحمة، كما تتمنى الشفاء العاجل للزميل محمود أمين العتمي، وتطالب بسرعة ملاحقة وكشف الجناة ومحاسبتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى