[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الزبيدي للمبعوث الأممي: التباطؤ بمعالجات الانهيار الاقتصادي يدفع للمجهول

رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي للمبعوث الأممي: التباطؤ بمعالجات الانهيار الاقتصادي في اليمن يدفع للمجهول


دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عيدروس الزبيدي اليوم، إلى معالجات عاجلة لوقف الانهيار الاقتصادي في البلاد معتبراً أن التباطؤ بمعالجات الوضع الاقتصادي تدفع بالوضوع نحو المجهول، بعد التدهور المتسارع في العملة المحلية - الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.
جاء ذلك، خلال استقباله، المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، والذي يزور البلاد منذ أيام، حيث ناقش اللقاء وفقاً لبيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والعسكرية، في الجنوب واليمن، والجهود المبذولة من أجل الدفع باتجاه عملية سلام شاملة".
وشدد الزبيدي في محادثاته مع المبعوث الأممي على ضرورة إجراء معالجات عاجلة لوقف الانهيار الاقتصادي الذي يهدد بلادنا بانهيار شامل في "ظل إصرار بعض الأطراف على إضعاف حكومة المناصفة وعدم تمكينها من إحداث إصلاحات جوهرية تؤدي إلى وقف الانهيار الاقتصادي والمعيشي الذي قد يقود إلى خروج الأوضاع عن السيطرة".
ونوه الزُبيدي تأكيده إلى "أهمية الاسراع بتنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاق الرياض لمعالجة الأزمة الاقتصادية ووقف انهيار سعر صرف العملة المحلية"، وقال إن "التباطؤ في اتخاذ اجراءات محورية بهذا الاتجاه ستؤدي إلى تفاقم الأوضاع والدفع بها نحو المجهول"، وفق تعبيره.
كما أكد رئيس الانتقالي "دعم جهود المبعوث تجاه عملية تفاوضية شاملة تعكس واقع الأطراف على الأرض، والقضايا الوطنية والمسببات الحقيقية للصراع، وفي طليعة ذلك قضية شعب الجنوب التي يحملها المجلس الانتقالي الجنوبي". وفق تعبيره.
من جانبه، ووفقاً لبيان المجلس، أعرب المبعوث الأممي عن شكره وامتنانه للمجلس الانتقالي ومواقفه الداعمة للجهود الرامية لإيقاف الحرب وإحلال السلام.
حضر اللقاء اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، والدكتور ناصر محمد الخبجي عضو هيئة الرئاسة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات والاستاذ علي الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات المتحدث الرسمي للمجلس، والمهندس محمد العبادي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى