[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأممي إلى اليمن يكشف حصيلة 3 أيام بزيارة تعز

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يكشف حصيلة 3 أيام بزيارة تعز جنوبي البلاد واللقاءات التي أجراها


كشف المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم، عن حصيلة زيارة قام بها إلى محافظة تعز جنوبي البلاد، استمرت ثلاثة ايام.
وقال غروندبرغ في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه خلال الزيارة عقد اجتماعات في مدينة تعز والتربة والمخا وبحث مع مجموعة واسعة من أصحاب الشأن الضرورة الملحة لإنهاء النزاع في اليمن.
وأضاف أنه التقى في مدينة تعز والتربة، بالمحافظ نبيل شمسان وبممثلين عن الأحزاب السياسية والمجتمع المدني وقطاع الأعمال وأعضاء البرلمان والصحافيين.
وتابع أنهم أعربوا جميعاً عن قلقهم من تبعات النزاع، بما في ذلك استهداف المدنيين في الأحياء السكنية والقيود الشديدة على حرية حركة الأشخاص والبضائع وسلامتهم بسبب استمرار إغلاق الطرق. كما ناقشوا التدهور الحاد في الاقتصاد والخدمات الأساسية وتأثيره الشديد على الأعمال والعائلات.

وشدّد غروندبرغ في اجتماعاته على الحاجة للتوصّل إلى حلول شاملة وإلى حوار سياسي شامل ودعا جميع أصحاب الشأن إلى الانخراط في مناقشات بنّاءة حول القضايا السياسية والعسكرية والاقتصادية التي تهمّ جميع اليمنيين.

وحسب البيان، التقى غروندبرغ، في المخا، بالسلطة المحلية وبالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية وبالحراك التهامي وقد أكّدوا جميعاً على ضرورة خفض التصعيد واعتماد الشمولية وحسن عمل مؤسسات الدولة.
وقال غروندبرغ: "لقد اختبرت خلال زياراتي هذه تأثير النزاع بشكل مباشر على المدنيين في تعز بما في ذلك الصعوبات التي يواجهونها في حياتهم اليومية .
وتابع "كانت لي الفرصة للاصغاء مباشرة الى وجهات نظر اليمنيين رجالاً ونساءً وشباباً، المتعلّقة بالسبل التي يمكن أن تساهم من خلالها ملية سياسية تقودها الأمم المتحدة في معالجة الوضع في تعز كجزء من حلّ مستدام للنزاع في اليمن".

زر الذهاب إلى الأعلى