[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: خسائر حوثية بغارات جوية ومواجهات مع القوات المشتركة

الحديدة: خسائر حوثية بغارات جوية ومواجهات مع القوات المشتركة غربي اليمن


تشهد مناطق متفرقة جنوب الحديدة غربي اليمن، تصعيداً متواصلاً في المعارك بين القوات المشتركة وميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، بالترافق مع غارات جوية هاجمت أهدافاً حوثية مفترضة في أكثر من جبهة.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة اليوم، أن طيران التحالف نفذ عدة غارات في أوقات متفرقة ساعات النهار على أهداف ثابتة وعربات تحمل مقاتلين في جبهة حيس ومواقع أخرى في مديرية التحيتا. وأضاف أن "الغارات حققت إصابات مباشرة في كافة الأهداف المرصودة".

وكان التحالف العربي أكد أنه يساند القوات المشتركة بغارات جوية في حال حاولت مليشيات الحوثي التحرك قرب خطوط التماس في المناطق الخارجة عن نطاق ستوكهولم.

وبالتزامن، قالت القوات المشتركة، أنها ضاعفت خسائر المليشيات الحوثية بضربات مدفعية "موجعة على أهداف مرصودة في محيط مفرق العدين شمال وشمال غرب حيس".

وأضاف المصدر أن القصف المدفعي حقق إصابات مباشرة في أوساط تجمعات مسلحة للمليشيات بعد رصد دقيق لتحركاتها.

يشار إلى أن القوات المشتركة أخلت نهاية الأسبوع الماضي مواقعها المشمولة في اتفاق ستوكهولم وإعادة انتشارها بشكل منظم، وفقاً للتحالف الذي أعلن أن الانسحاب في إطار خططه العسكرية.

وأكد بيان التحالف أن إعادة تموضع القوات المشتركة جاء بقرار عسكري لقيادة التحالف والقوات المشتركة لمواءمة الاستراتيحية العسكرية في اليمن دعما للحكومة اليمنية في المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني في الجبهات كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى