[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
الفيديودراسات وبحوثرئيسية

بالفيديو حلقة ساخنة على قناة اليمن: مراكز الدراسات بين الواقع والمأمول

بالفيديو حلقة ساخنة على قناة اليمن: مراكز الدراسات اليمنية بين الواقع والمأمول


سلطت حلقة ساخنة في قناة اليمن الفضائية، الضوء على دور مراكز الدراسات والأبحاث اليمنية في ظل الواقع الذي تعيشه البلاد على مختلف المستويات.
واستضاف البرنامج الذي يقدمه الإعلامي عمر المرشد كلاً من رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام عادل الأحمدي ورئيس مركز أبعاد للدراسات عبدالسلام محمد، للإجابة على التساؤلات بشأن وضع المراكز.
وفي حديثه للقناة، أكد الأحمدي، على أهمية دور مراكز الدراسات في ظل التحديات التي تمر بها البلاد، مؤكداً أنها وعلى الرغم من محدودية مصادر التمويل ومحدوديتها، إلا أنها ما تزال تلعب دوراً مهماً لا يتقصر على قضايا الحاضر، بل إنه يجب أن تركز على كافة التحديات في المستقبل، على غرار ما يجب أن يكون عليه التعليم، بعد استكمال معركة استعادة الدولة اليمنية.
وأشار إلى أن مركز نشوان عمل خلال الفترة وبدعم وتشجيع فردي في الغالب، على 16 إصداراً، جذبت اهتماماً كبيراً في أوساط المهتمين والوسائل الإعلامية التي خصصت بها حلقات لعرض مضامين إصدرات للمركز.
من جانبه، اعتبر رئيس مركز أبعاد عبدالسلام محمد أن مراكز الدراسات في اليمن تكاد تكون معدومة، بالمقارنة بما هو عليه الحال في دول أخرى، مشيراً إلى أن حالة من ضعف الاهتمام بتشجيع هذه المراكز من قبل الأطراف المتعددة.

زر الذهاب إلى الأعلى