[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرةمنوعات

صورة وتعليق.. البحث عن أسماء القتلى في الجدران

صورة وتعليق.. البحث عن أسماء القتلى في الجدران بلافتات يعلقها الحوثيون للضحايا في اليمن


بالترافق، مع التصريحات التي كشفت عن حصيلة ثقيلة للقتلى المجندين في صفوف ميليشيات الحوثي في اليمن، تداول نشطاء صور وتعليقات تعلق على ما وصف بـ"الكارثة".
ونشر محمد الأديب، صورة يعيد نشرها نشوان نيوز، وهي متداولة منذ العام 2018، تظهر معرض لصور قتلى الحوثيين في إحدى مناطق صنعاء.
ويقول الأديب: زمان في عهد الدولة؛ كانوا يعلقون نتائج الثانوية العامة بهذه الطريقة ويأتي الآباء للاطلاع على نتائج أبنائهم عن طريق رقم الجلوس للطالب، فإن كانت النتيجة ممتازة يعود الأب مسروراً وفخوراً ويقيم احتفالية لولده، ويأتي الاهل والاصدقاء للمشاركة ويتحدث الجميع عن مستقبل هذا الطالب وعن أفكار مستقبلية له ويساهمون بفضول إيجابي في التخطيط لمسيرته العلمية.. ويحصل الطالب المتفوق على بعثة دراسية إلى الخارج ويصبح قدوة للآخرين في بيئة تنافسية على العلم والتعليم ويتمنى كل شاب أن يصل إلى هذه المكانة التي وصل إليها هذا الطالب المتميز.

ويضيف: الآن في زمن المليشيا لا يبحث الآباء عن نتائج التحصيل العلمي بل يبحثون عن حياة أبنائهم، فإن كان في تعداد الموتى يعود الأب حزيناً مكسوراً ثم يقيم العزاء ويأتي المشرف "أبو فلان" برتل من السيارات لتقديم واجب العزاء ويلقي كلمة حماسية نارية مستغلاً المناسبة للمزيد من التغرير وتحشيد الشباب إلى جبهات الحرب السلالية حتى يتمنى كل شاب أن يحظى بهذه المكانة ويكون له عزاء كهذا، ويحصل الشاب على بعثة إلى الجحيم!!

اقرا أيضاً: التحالف: مقتل 27 ألف من عناصر الحوثي في مأرب

زر الذهاب إلى الأعلى