[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يكشف حصيلة أحدث عملياته في مأرب والساحل الغربي

التحالف يكشف حصيلة أحدث عملياته ضد ميليشيات الحوثي بمحافظة مأرب والساحل الغربي في اليمن


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، مقتل العشرات من مسلحي مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وتدمير العديد من الآليات، ضمن أحدث حصيلة لعملياته في محافظة مأرب والساحل الغربي للبلاد.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن التحالف أنه نفذ 22 عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وأضاف أن : الاستهدافات دمرت 16 آليه عسكرية، كما قضت على 115 ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية"، إشارة إلى المسلحين الحوثيين.
وجاء الإعلان بالترافق، مع استمرار المعارك، حيث تمكنت قوات الجيش اليمني من التصدي لهجوم مكثف نفذه الحوثيون في محاولة لإحداث اختراق جديد، جنوب المحافظة الواقعة وسط البلاد.
وفي الساحل الغربي، أعلن التحالف أنه نفذ 5 عمليات - غارات جوية ضد أهداف مفترضة لمليشيات الحوثي، لدعم قوات الساحل - القوات اليمنية المشتركة - وحماية المدنيين.
وأضاف أن عمليات الساحل الغربي استهدفت آليات عسكرية، وموقعاً لتخزين الصواريخ البالستية.
وتابع "ندعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق استوكهولم"، إشارة إلى الواقعة الواقعة بمحاذاة محافظتي إب وتعز، وذلك بعد إعلان القوات الحكومية إعادة الانتشار والانسحاب من العديد من المناطق جنوب الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى