[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف: الحوثيون ينشرون 11 لغماً بحرياً عشوائياً في البحر الأحمر

التحالف: الحوثيون ينشرون 11 لغماً بحرياً عشوائياً في البحر الأحمر غربي اليمن وعملنا على حماية الملاحة والتجارة العالمية


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، عن تدمير ألغام بحرية زرعها الحوثيون المدعومون من إيرن بصورة عشوائية في البحر الأحمر، وكشف عن حصيلة عملياته ضد أهداف تابعة للجماعة خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف، أنه رصد تصعيداً وسلوكاً عدائياً للمليشيا الحوثية بنشر 11 لغمًا بحريًا عشوائياً.
وأضاف أنه دمر 231 لغماً بحريًا هددت السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة، قائلاً إنه جهوده البحرية أسهمت في حماية الملاحة والتجارة العالمية.
وكان التحالف أعلن منذ أيام، عن تدمير مجموعة من الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثيين جنوب البحر الأحمر، مع سيطرة الجماعة على مدينة الحديدة الساحلية.
وجاء الإعلان، بعد ساعات، من كشف التحالف عن تنفيذ ‎17 عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب والبيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية".
وذكر بيان التحالف العربي، أن عمليات الاستهدافات دمرت 12 آلية عسكرية، كما أسفرت عن القضاء على 110 عناصر في صفوف الحوثيين.
وفي سابق فجر الثلاثاء، نفذ التحالف سلسلة غارات في العاصمة صنعاء شملت مواقع عدة خاضعة لسيطرة الحوثيين.
وقال التحالف إنه دمر هدفاً عالي القيمة للصواريخ البالستية بحي ذهبان، مشيراً إلى مواقع سرية اتخذت المستشفيات ومواقع المنظمات والمدنيين كدروع بشرية. كما قال إنه اتخذ "إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية للأضرار الجانبية".

زر الذهاب إلى الأعلى