[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

اليمن يطلب من السعودية التدخل لوقف الانهيار الاقتصادي

اليمن يطلب من السعودية التدخل لوقف الانهيار الاقتصادي برسالة رسمية من الرئيس هادي إلى محمد بن سلمان


بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم، رسالة رسمية إلى ولي العهد في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، على وقع التدهور الاقتصادي غير المسبوق في البلاد ومخاوف من وصوله إلى الانهيار .
وأفادت وكالة الأنباء الحكومية أن الرئيس هادي وبحضور نائبه الفريق علي محسن الأحمر، سلم السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، رسالة تتصل الرسالبالعلاقات الاخوية الثنائية والمصيرية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جوانبها المختلف.
وأضافت أن الرسالة تتناول بصورة اساسية الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن اثر الحرب التي فرضتها من وصفها بـ"المليشيات الحوثية الايرانية" وتداعياتها على اوضاع ابناء الشعب اليمني بصورة عامة .

واشاد هادي بمواقف السعودية بقيادة "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووقوفهم الى جانب اشقائهم في اليمن في مختلف المواقف والظروف".

وتأتي الرسالة في ظل التدهور الاقتصادي غير المسبوق للوضع في اليمن، وبما يخص تدهور سعر العملة المحلية - الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.
وتسعى الحكومة اليمنية إلى الحصول على دعم من السعودية من شأنه أن يضع حداً لتدهور الوضع الاقتصادي.

وكان رئيس الحكومة اليمنية التي تألفت بناءً على اتفاق الرياض، معين عبدالملك أكد في تصريحات مؤخراً، على أهمية الدعم الاقتصادي، محذراً من أن التأخير يضاعف التبعات الكارثية.

اقرأ أيضاً: معين عبدالملك بخطاب هام: مطلوب دعم اقتصادي لليمن والتأخير كلفة مضاعفة

وهبطت أسعار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية إلى الضعف تقريباً في الأشهر الأخيرة، الأمر الذي ترافق مع ارتفاع جنوبي في أسعار السلع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى