[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المقاومة الوطنية: تفكيك خلية تجسس حوثية جديدة جنوب الحديدة

المقاومة الوطنية تعلن تفكيك خلية تجسس حوثية جديدة وضبط عناصرها في مديرية الخوخة جنوب الحديدة غربي اليمن


أعلن المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية - عضو قيادة القوات المشتركة في اليمن العميد صادق دويد اليوم، عن تمكن القوة من تفكيك خلية تجسس زرعتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران جنوب الحديدة.
وقال دويد في تغريدة على حسابه مساء اليوم إنه "بحمد الله تم تفكيك شبكة تجسس تابعة للمليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا في مديرية الخوخه، والقبض على عناصرها".
وأضاف أن أعضاء الخلية "كلفوا بمهام جمع المعلومات حول تحركات ومواقع انتشار القوات المشتركة وخفر السواحل في الساحل الغربي".
إلى ذلك، أفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية قبضت على عناصر الشبكة التجسسية "بعد رصد ومتابعة دقيقة لتحركاتهم".
وأشار إلى أن اعترافات شبكة التجسس الحوثية كشفت طريقة استدراج المليشيا للمغرر بهم للعمل لمصلحتها، وتجنيدهم لتنفيذ مهام استخباراتية، ولم يصدر على الفور، تعليق من الحوثيين.
الجدير بالذكر، أن التطور يأتي بالترافق مع التصعيد الذي شهدته جبهات الساحل الغربي، بعد إعلان القوات المشتركة عن إعادة الانتشار والتقدم في مناطق خارجة نطاق اتفاق ستوكهولم، وسبق أن أعلنت القوة عن تفكيك خلايا حوثية في فترات متفرقة خلال العامين الأخيرين على الأقل.

زر الذهاب إلى الأعلى