[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الساحل الغربي: الحوثيون يتكبدون خسائر بمواجهات مع المشتركة وغارات التحالف

الساحل: الحوثيون يتكبدون خسائر بمواجهات مع المشتركة وغارات التحالف في الحديدة وتعز جنوبي غرب اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في اليمن اليوم، أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة، بمواجهات وغارات جوية للتحالف خلال الساعات الأخيرة، على جبهات الساحل الغربي في الحديدة وغرب تعز.
وأفاد الإعلام العسكري للقوة المليشيات الحوثية تلقت ضربات موجعة باشتباكات وقصف مدفعي مركز في أطراف مديرية مقبنة غرب تعز وجنوب مديريتي الجراحي وجبل رأس بمحافظة الحديدة، مشيراً إلى وقوع قتلى وجرحى وتدمير آليات للمليشيات الحوثية.
على ذات الصعيد، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن تنفيذ عدة غارات جوية ضد أهداف مفترضة للحوثيين في الساحل الغربي في إطار دعم القوات اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف، أنه نفذ (5) عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين.
وأضاف أن عمليات الساحل الغربي استهدفت آليات عسكرية، ومعدات ثقيلة والقضاء على (25) عنصراً من الحوثيين. ولم يتسن على الفور الحصول على تفاصيل من مصادر مستقلة
وأكد التحالف دعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق استوكهولم.
وكانت القوات المشتركة أعلنت أمس الخميس، أنها عززت سيطرتها في جبهة سقم بعد معارك تكللت بتطهير سلسلة جبلية في أطراف مقبنة غرب تعز.
الجدير بالذكر أن جبهات الساحل على أطراف الحديدة تعز بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة إب تشهد مواجهات متقطعة، منذ إعلان المشتركة عن إعادة الانتشار وإخلاء مناطق في الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى