تعليقات يمنية غاضبة: الأمم المتحدة تكافئ زارعي الألغام الحوثيين

تعليقات يمنية غاضبة: الأمم المتحدة تكافئ زارعي الألغام الحوثيين
الألغام في اليمن - لغم زرعه الحوثيون (مسام - أرشيف)

تعليقات يمنية غاضبة: الأمم المتحدة في اليمن تكافئ زارعي الألغام الحوثيين بـ1.5 مليون دولار


أشعل خبر عن قيام الأمم المتحدة في اليمن بمنح الحوثيين المدعومين من إيران، مبلغ مليون ونصف مليون دولار، لمكافحة الألغام، موجة تعليقات يمنية ساخطة، وصفت التطور، بأنه فضيحة جديدة تُضاف إلى رصيد المنظمات الإغاثية العاملة في البلاد.
وتأتي الانتقادات، في ظل ما هو معلوم، عن كون الحوثي المسؤول الوحيد عن زراعة مئات الألاف من الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرة، على مساحات واسعة، لم تستثن المنازل والمزارع والطرقات والمساجد وحتى المدارس.

ووفقاً لمصادر مطلعة لـ”نشوان نيوز”، فإن المنظمات الأممية وعلى الرغم من كونها أكثر من يلعم أن الحوثي هو المسؤول عن زراعة الألغام، تقدم الدعم لمنظمات وهيئات تابعة له، باسم مكافحة الألغام، لكن المؤكد وفقاً للمصادر، هو أن الأموال تذهب لزارعي الألغام وبالتالي تمولهم.
وفي تغريدة له، اعتبر المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة العميد صادق دويد أن تخصيص الأمم المتحدة 1.500.000 دولار مساعدة لمليشيات الحوثي لإزالة الألغام فضيحة أممية، و هم الذين افتتحوا معامل لتصنيعها و استعرضوا قدراتهم في أكثر من معرض، و زرعوها بتركيز عال جداً لقتل اليمنيين”.

اقرأ أيضاً: مقتلة جديدة تخلفها ألغام الحوثيين في الحديدة 18 شهيداً وجريحاً – صور وفيديو
وعقب تداول المعلومات، أشعلت موجة تعليقات غاضبة على شبكات التواصل، اعتبرت الخطوة فضيحة جديدة، وطالبت الحكومة باتخاذ إجراءات ضد المنظمات المسؤولة عن هذا التعليم، وأطلق مغردون وسماً #مكافاه_امميه_لالغام_الحوثي على تويتر.

وكتب الإعلامي عبدالله اسماعيل أنها “ليست المرة الأولى التي تدعم فيها الأمم المتحدة برنامج الحوثي لزراعة الألغام.سبقتها حالات كثيرة من دفع الاموال وتسليم سيارات الدفع الرباعي”.

 

ويقول الإعلامي عادل النزيلي في حسابه على تويتر إن “مليون ونصف دولار تقدمها الأمم المتحدة للحوثيين لتطوير مصانع الالغام اما الحديث عن نزعها فيكفي الزام الحوثيين تقديم خرائط ما زرعته من الغام”.

 

الجدير بالذكر أن الآلاف في اليمن سقطوا بين قتيل وجريح، جراء الألغام التي ما تزال تهدد الملايين، ويواصلون زراعتها بأخطر الأنواع والطرق في العديد من المحافظات.

اقرأ أيضاً: مرصد: 50 قتيلاً وجريحاً جراء ألغام الحوثيين في اليمن بـ3 أشهر

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية