[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

محافظ شبوة: استعادة عسيلان وفرض الطوارئ وانطلاق تحرير 3 مديريات

محافظ شبوة: استعادة عسيلان من الحوثيين وفرض الطوارئ وانطلاق تحرير 3 مديريات جنوبي شرق اليمن


أعلن محافظ محافظة شبوة جنوبي شرقي اليمن، رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة عوض العولقي، عن تحرير مديرية عسيلان من أيدي ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران ووجه بفرض حالة الطوارئ ومنع التجوال في المديرية إلى جانب مديريتي بيحان وعين.
ونقلت وكالة الأنباء الحكومة عن المحافظ عوض العولقي أن قوات الجيش ورجال ألوية العمالقة وبإسناد من التحالف بقيادة السعودية نجحوا بتحرير مديرية عسيلان في شبوة من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

وأضاف أن التطور "ضمن انطلاق عملية عسكرية واسعة، اليوم، لتحرير مديريات بيحان التي تضم عسيلان وبيحان وعين من فلول المليشيا الحوثية".

وحيا المحافظ العولقي ما وصفها بـ"الملاحم البطولية التي سطرها المقاتلون من خلال تحقيق الانتصارات العسكرية المتلاحقة وبذل التضحيات الكبيرة والغالية على صعيد جبهات القتال في عسيلان عقب معارك ضارية ضد الحوثيين الذين فروا مذعورين أمام صلابة المقاتلين". حد تعبيره.
وأشاف إلى "العزيمة والإصرار والروح المعنوية العالية من أجل مواصلة القتال وتحرير مديريتي بيحان وعين من المليشيا الحوثية".

وكان المحافظ أعلن " ان اراضي المديريات الثلاث بيحان وعسيلان وعين، مسرح للعمليات والمعارك الحربية" التي يخوضها رجال "الجيش الوطني في مواجهة المليشيات الحوثية من اجل تحريرها من فلول المليشيا".

كما وجه المحافظ العولقي، الفرق الهندسية المختصة لتصفية المواقع التي تم استعادتها بمديرية عسيلان، من مخلفات الحرب والالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية.

اقرأ أيضاً: قائد الوية العمالقة يعلن تحرير عسيلان شبوة من الحوثيين

زر الذهاب إلى الأعلى