[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المشتركة تكتشف أحدث حقول الألغام الحوثية في الحديدة

بالفيديو.. المشتركة تكتشف أحدث حقول الألغام الحوثية في حيس الحديدة غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن الخميس، عن اكتشاف حقل ألغام جديد من مخلفات ما زرعت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وأوضح بيان صادر الإعلام العسكري أن فريقا هندسيا اكتشف حقل ألغام مضادة للدروع زرعته المليشيات الحوثية في منطقة الدنين جنوب حيس وباشر على الفور في نزعه وتفكيكه.

ولفت إلى أن الحقل مزروع على مساحة واسعة شملت مزارع مواطنين وصولا إلى أطراف القرية، وفق خطة متعمدة لقتل المدنيين في حال عودتهم من التهجير القسري إلى منازلهم.

وبث الإعلام العسكري مشاهد أثناء فريق الهندسة أثناء مواصلته العمل ليلا ونزع كميات كبيرة من الألغام، حيث تعمل الفرق الهندسية في تطهير المناطق المحررة حديثا في حيس وأطراف مديريات مقبنة غرب تعز وجبل راس والجراحي بمحافظة الحديدة من حقول ألغام مليشيات الحوثيين.

وخلال الأسابيع الماضية تمكنت هندسة القوات المشتركة من تطهير مساحات واسعة في مختلف المناطق المحررة حديثا، بينها حقل ألغام فردية محرمة دوليا وشبكات زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية داخل المساجد والمدارس ومنازل مواطنين.

وعلى مدى الاعوام الماضية، زرع الحوثيون حصراً مئات الآلاف من الألغام والعبوات المتفجرة بأشكال وأحجام مختلفة وأنواع خطرة، على مساحات واسعة في اليمن، بما فيها الحديدة، وسجلت تقارير حقوقية سقوط الآلاف من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، جراء الألغام، التي تمثل تهديداً مستمراً للمدنيين وكافة أشكال الحياة.

اقرأ أيضاً: فيديو – كيف جهز الحوثي العبوات والألغام لنسف مدرسة في الحديدة؟

زر الذهاب إلى الأعلى