قوات العمالقة تحرر مناطق في حريب مأرب بعد استكمال شبوة

قوات العمالقة تحرر مناطق في حريب مأرب بعد استكمال شبوة

قوات العمالقة تبدأ تحرير مناطق في حريب مأرب بعد استكمال شبوة جنوبي شرق اليمن


أعلنت مصادر عسكرية في قوات ألوية العمالقة في اليمن اليوم، عن استعادة السيطرة على العديد من المناطق في مديرية حريب بمحافظة مأرب وسط البلاد، بعد يوم من استكمال السيطرة على ثلاث مديريات في محافظة شبوة.
وأوضحت المصادر، ان قوات العمالقة دخلت اليوم إلى مناطق واسعة في حريب المحاذية لمديرية عين، بعد معارك تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خسائر بشرية ومادية، لم يتسن على الفور، الوصول إلى تفاصيل بشأنها من مصادر مستقلة.
ويأتي التقدم صوب حريب مأرب، بعد يوم من إعلان العمالقة تحرير ثلاث مديريات في شبوة هي عسيلان وعين وبيحان.
وقالت القوة في بيان إن قيادة ألوية العمالقة تعلن “استكمال المرحلة الثالثة من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية عين في اليوم العاشر من العمليات، وبذلك تم تحرير جميع مديريات محافظة شبوة بالكامل”.
وأضاف البيان إن “الفضل والمِنّة لله تعالى وحده؛ ونشكر أبطال ألوية العمالقة الجنوبية على جَلَدِهم وتضحياتهم ونشكر التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومساندة دولة الإمارات العربية المتحدة”
ودعت القوة أبناء شبوة لإعادة تنظيم صفوفهم بقيادة “عوض محمد عبدالله العولقي للدفاع عن محافظتهم، لأن الوطن الذي لا نحميه لا نستحق العيش فيه”. وفق تعبير البيان.

ووفقاً لمصادر محلية في مأرب لـ”نشوان نيوز”، فإن تقدم العمالقة من جهة شبوة من شأنه أن يحاصر تقدم الحوثيين في المديريات الجنوبية لمحافظة مأرب، والتي كانت المليشيات الحوثية تقدمت إليها بعد السيطرة على مديريات شبوة منذ شهور.

اقرأ أيضاً: محافظ شبوة: العملية العسكرية ضد الحوثيين متستمرة إلى البيضاء ومأرب