[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يعلن بدء عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات

التحالف يعلن من شبوة بدء عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية اليوم، بدء عملية عسكرية جديدة في البلاد تحمل اسم حرية اليمن السعيد، وتهدف لاستعادة المدن من سيطرة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي في مؤتمر صحفي بمحافظة شبوة جنوبي البلاد: يسعدني أن أعلن عن انطلاق عملية حرية اليمن السعيد، والتي انطلقت صباح اليوم في كافة المحاور وكافة الجبهات.

وأضاف "هذه العملية العسكرية ليست عملية عسكرية بالمصطلح العسكري، الذي هو الحرب، وإنما لتنقل اليمن إلى النماء والازدهار". وقال "الشعب اليمني الكريم يستحق الحياة، لديه الكثير المقومات".

وقال "لا شك أنها مرحلة حاسمة"، وأكد أن الهدف نقل اليمن إلى الرخاء والازدهار.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ شبوة عوض محمد العولقي، في مركز المحافظة عتق.

ويأتي الإعلان بعد يوم، من إعلان قوات ألوية العمالقة عن استكمال تحرير ثلاث مديريات في محافظة شبوة جنوبي شرق البلاد، من ميليشيات الحوثيين.
وأفاد مراقبون نشوان نيوز أن الإعلان ينسجم مع جملة التحركات والتصريحات التي أدلى بها التحالف، خلال الأسابيع الأخيرة، وفي ظل حالة من الانهيار يعيشها الحوثيون على وقع خسائر كبيرة، تكبدتها الميليشيات في شبوة ومأرب وحتى الساحل الغربي في البلاد.

الجدير بالذكر أن العملية تأتي أيضاً، بعد أن ظل الحوثيون منذ العام 2018، الطرف الذي يملك قرار المبادرة الميدانية، حيث أعلنوا عن تنفيذ عشرات إلى مئات الهجمات صوب السعودية كما اختطفوا مؤخراً سفينة ترفع علم الإمارات في البحر الأحمر، وسعوا إلى السيطرة على مدينة مأرب منذ شهور طويلة.

اقرأ أيضاًَ: فيديو – هذا ما بثه التحالف عن الحوثيين وحزب الله – المؤتمر الصحفي كاملاً

زر الذهاب إلى الأعلى