[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف: 19 عملية في مأرب واستهداف معاقل الحوثيين في صنعاء

التحالف: 19 عملية استهداف في مأرب وسط اليمن واستهداف معاقل الحوثيين في صنعاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، حصيلة عملياته خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في محافظة مأرب وسط البلاد، بالإضافة إلى تنفيذه غارات متفرقة ضد أهداف ومعاقل ميليشيات في صنعاء.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف، أنه نفذ 19 عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأشار إلى أن الاستهدافات دمرت (11) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 90 حوثياً ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية".
وتأتي العمليات الجوية في مأرب، بالترافق مع التقدم الذي حققته قوات الجيش اليمني بالمواجهات الدائرة في المحافظة مع الحوثيين، والذين تكبدوا خسائر كبيرة، في الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضاً: التحالف: هجمات الحوثيين في السعودية والإمارات تهديد للأمن الإقليمي والدولي
إلى ذلك، شملت عمليات التحالف خلال الساعات الماضية، أهدافاً في العاصمة صنعاء، حيث أعلن عن تنفيذ ضربات جوية لمعاقل ومعسكرات المليشيا الحوثية بالعاصمة صنعاء، وقال إن "عملية الاستجابة للتهديد مستمرة لحماية المدنيين والأعيان المدنية".
وشملت الضربات الجوية، وفقاً لوسائل إعلام الحوثيين غارات في كل من سنحان جنوب العاصمة وبني حشيش شرقاً، بالإضافة إلى غارات في عطان والكلية الحربية في منطقة الروضة.
الجدير بالذكر، أن التحالف كثف عملياته الجوية، في أعقاب تبني المليشيات الحوثية المدعومة من إيران هجمات بطائرات مسيرة استهدفت السعودية وأخرى طالت منشآت مدنية في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونتج عنها ضحايا من المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى