[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المشتركة: تدمير غرفة عمليات حوثية متقدمة في تعز وسقوط قتلى وجرحى

المشتركة: تدمير غرفة عمليات حوثية متقدمة في تعز وسقوط قتلى وجرحى بعمليات متفرقة في مقبنة والجراحي وجبل راس بالحديدة غربي اليمن


قالت القوات الحكومية المشتركة في الساحل الغربي لليمن اليوم، إنها دمرت غرفة عمليات متقدمة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، كما قصفت أهدافاً حوثية في كل من غرب تعز وجنوب الحديدة خلال الساعات الماضية.

وأفاد الإعلام العسكري في بيان، أنه تم رصد غرفة عمليات متقدمة للمليشيات التابعة لإيران في مديرية مقبنة غرب تعز وتم التعامل معها وتدميرها بالسلاح المناسب، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي ذات الجبهة تم تدمير آلية قتالية ومصرع أربعة من مقاتلي المليشيات كانوا على متنها، وفقا لذات المصدر. ولم يتسن على الفور، الحصول على تفاصيل من مصادر مستقلة.

ويأتي التطور، بعد يوم، من استهداف الحوثيين مدرسة في أطراف مديرية مقبنة بطائرة مسيرة بدون طيار، بما أدى إلى مقتل طفل، يدرس في المرحلة الابتدائية وهو ربيع حامد، إلى جانب إصابة ثلاثة أخرين.

في جنوب الحديدة، أفاد الإعلام العسكري أن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في أهداف متحركة وتجمعات مسلحة للمليشيات الحوثية في أطراف جبل راس وجنوب الجراحي، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين لم يحدد تفاصيل فورية، بشأنهم.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. دفاعات القوات المشتركة تسقط مسيرتين للحوثي في تعز والحديدة

وتشهد مناطق غرب تعز، وأبرزها مقبنة إلى جانب مديريات حيس والجراحي وجبل راس، مواجهات متقطعة، ترتفع من حين لآخر، منذ إعلان القوات المشتركة إعادة الانتشار بإخلاء مناطق محكومة باتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى