[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حجة: الجيش يواصل التقدم في حرض على محورين ويكشف الحصيلة

حجة: الجيش يواصل التقدم في أحياء جنوب وشرق حرض غربي اليمن على محورين ويكشف الحصيلة


قالت قوات الجيش اليمني اليوم، إنها واصلت التقدم في مديرية حرض بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن على الحدود مع السعودية ، وخاضت اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن تقدم قوات الجيش الوطني باتجاه عمق مدينة حرض من محورين على الخط الدولي الرابط بين عبس والمدينة جنوبا، والخط الرابط بين حرض وميدي غربا.
وأضاف أن قوات الجيش تمشط في الاثناء، الأحياء الجنوبية والغربية للمدينة، وسط اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثي المتحصنين داخل المدينة.

ومع تقدم قوات المنطقة الخامسة، فجرت مليشيا الحوثي البنايات المرتفعة جنوب وغرب المدينة، فضلا عن تلغيم وتفخيخ المداخل والبنايات.

وحسب المصدر، استهدفت مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات التحالف تجمعات وتعزيزات عدة لمليشيا الحوثي شرق جبل ومعسكر المحصام جنوب شرق المدينة.
ولا تزال المعارك على أشدها لليوم الثاني من انطلاق العملية التعرضية التي اطلقتها قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة لتحرير مدينة حرض.

وسيطرت القوات أمس على جبل ومعسكر المحصام المطل على المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية، وتم تطويقها بالكامل ومحاصرة مليشيا الحوثي المتمترسين في أحياء المدينة.

ودعا اللواء الركن يحيى صلاح من داخل المعسكر الذي كان مركزا لقيادة حرس الحدود، مليشيا الحوثي المحاصرين داخل المدينة للاستسلام بدلا من الموت المحتوم الذي ينتظرهم في حال رفضوا تسليم المدينة المطوقة.

اقرأ أيضاً: الجيش يطلق عملية عسكرية في حرض بإسناد من التحالف

الجدير بالذكر أن مدينة حرض الحدودية مع السعودية من أبرز مناطق محافظة حجة على الساحل الغربي، ويأتي التقدم إليها بعد أن كانت حرض إلى جانب ميدي الساحلية ساحة معارك عنيفة بفترات متفرقة الأعوام الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى