[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حجة: استمرار المعارك العنيفة والتحالف يدمر تعزيزات الحوثيين

حجة: استمرار المعارك العنيفة والتحالف يدمر تعزيزات الحوثيين وخسائر بشرية ومادية بصفوف مسلحي الجماعة غربي اليمن


تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني المسنودة من التحالف العربي لدعم الشرعية، وبين مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مدينة حرض الحدودية مع السعودية بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش، في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الحوثيين تكبدوا خسائر بشرية ومادية، بتدمير أطقم وآليات عسكرية، بعدد من الغارات الجوية لمقاتلات التحالف والقصف المدفعي.

ووفقاً للمصدر، دمر طيران التحالف تعزيزات للحوثيين من عربات واطقم عسكرية تحمل عيارات ثقيلة نوع 23  بمنطقة الشعاب شرقي حرض.

وأشار إلى سقوط أكثر من 20 قتيلاً وجريجاً وتدمير طقمين عسكريين للحوثيين بغارتين في حرض، مشيراً إلى تنفيذ التحالف أكثر من غارات اليوم اليوم الثلاثاء.

وحسب المصدر، فقد دمرت مدفعية الجيش الوطني ثلاثة اطقم عسكرية تحمل اسلحة وذخائر في منطقة الشعاب والهيجة. ولم يتسن على الفور، الوصول إلى تفاصيل أوفى من مصادر مستقلة.

اقرأ أيضاً: رئيس الحكومة مع تقدم حجة: ميليشيات الحوثي تواجه خسائر غير مسبوقة

من جانبه أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، أنه نفذ 15 عملية استهداف ضد ميليشيات في حجة خلال الـ24 ساعة الماضية، دمر خلالها ثماني آليات عسكرية كما خلف خسائر بشرية لم يحدد عددها.

وتشهد حجة الحدودية مع السعودية تصعيداً في المعارك الميدانية منذ أيام، حيث أعلنت قوات الشرعية تقدم تشكيلات ألوية اليمن السعيد المدعومة من التحالف نحو مدينة حرض المحاذية لمديرية ميدي الساحلية، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى