وثيقة – اليمن يضبط شحنة تحمل 800 ألف بطاقة هوية بمنفذ عمان

وثيقة – اليمن يضبط شحنة تحمل 800 ألف بطاقة هوية بمنفذ عمان
صور متداولة عن شحنة بطائق هوية ضبطت بحدود اليمن مع عمان (شبكات تواصل)

وثيقة – اليمن يضبط شحنة تحمل 800 ألف بطاقة هوية بمنفذ صرفيت على الحدود مع سلطنة عمان


كشفت وثيقة تداولها يمنيون، عن ضبط السلطات الأمنية في منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وسلطنة عمان، شحنة تضم 800 ألف بطاقة هوية شخصية.
وتضمنت الوثيقة والتي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، وشمل محضر الضبط الأمني، التابعة لمصلحة الجمارك اليمنية، معلومات مفصلة بشأن الشحنة.
وقال المحضر، إن السيارة التي ضبطت الأربعاء 16 فبراير 2022ـ، نوع فولفو ثلاجة موديل 2016، وحمولة أكثر من 12 و710 كيلوجرام، يقودها مواطن عُماني يدعى ع. س. أ. ك (يتحفظ نشوان نيوز على نشر الاسم كاملاً، إلى حين التحقق من مصادر حكومية).
وحسب الوثيقة، بعد توقيف الشاحنة في البوابة الغربية من قبل أفراد المناوبة وتفتيشها، وجدوا كراتين مخبأة خلف “ديثات” صيد بلاستيكية، ويفتح الكراتين التي بداخل ثلاجة الشاحنة اتضح أن بداخلها عدد 299 كرتون بطائق بلاستيكية.
وتضم الكراتين 5 آلاف بطاقة في كل كرتون، بإجمالي 798 ألف بطاقة، بالإضافة إلى كرتون يحتوي على 2000 بطاقة، بحيث يكون العدد الإجمالي للبطائق المضبوطة 800 ألف بطاقة.
وتكشف الوثيقة، عن أن البطائق تحمل شعار الجمهورية اليمنية وهي بحجم البطاقة الشخصية اليمنية، وقد تم التخفظ عليها في مخزن الجمرك، تمهيداً لتسليمها للجهات المختصة.
وفي الوقت الذي لم يتسن فيه على الفور، التواصل مع إدارة المنفذ أو السلطات المحلية، تلعب سلطنة عُمان الحدودية مع محافظة المهرة اليمنية، دور الوسيط بين المجتمع الدولي وميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 وثيقة تكشف عن ضبط شحنة تضم 800 ألف بطاقة هوية يمنية قادمة من عمان

وثيقة تكشف عن ضبط شحنة تضم 800 ألف بطاقة هوية يمنية قادمة من عمان

وسبق وتحدثت تقارير عن عمليات تهريب عن الحدود العمانية إلى الحوثيين، بما في ذلك تقرير الخبراء الصادر عن الفريق المكلف من مجلس الأمن الدولي.

اقرأ أيضاً: تقرير الخبراء بشأن اليمن 2021: الأسلحة وعمليات الضبط البحرية